غالبًا تكون أسواق التوابل الملونة مغريةً للزيارة والتسوق منها، خلال رحلتكِ إلى أي مدينة، وتعتبر من أكثر الأماكن التي لا يمكن تفويتها خلال سفركِ لدولةٍ ما. 
ومن أكوام التوابل التي تتحدى الجاذبية، إلى الروائح التي تغذي الهواء، وتملأ فتحات الأنف، تعد أفضل أسواق التوابل في العالم موطنًا للمشاهدة والتجارب الآسرة، حيث يمكنها أن تبهركِ وتقودكِ إلى تجربةٍ رائعة.. إليكِ سبعة منها تتصف بأنها الأكثر إثارة. 

 

 

سوق دبي للتوابل 
دبي - الإمارات العربية المتحدة 
تم تكديس التوابل والبتلات بألوان من الشجر البني إلى القرمزي، في سلال طويلة أسفل أزقة سوق التوابل في دبي، وهو جزء من منطقة سوق ديرة، الذي تم إنشاؤه عام 1850، وسترين في هذا السوق الأبراج الدائرية المكونة من أزهار الهيل والكركم والكركديه، ونصيحتنا إليكِ أن تجربي اللايم الأسود المجفف، الذي يستخدم لإضافة نكهة إلى الصلصات واليخنات. 

ميركادو بينيتو خواريز 
أواكساكا - المكسيك 
هذا السوق المغطى، الممتد على مساحة كبيرة، يعد مزيجًا نابضًا بالحياة من المشاهد والروائح التي ستعيشينها أثناء تجولك في صفوف الأكشاك التي تشبه المتاهة، والتي تبيع كل شيء من المنتجات الطازجة، والأطعمة المحلية، إلى الهدايا التذكارية، والحرف اليدوية. 

 

 

 

الرحبة القديمة 
مراكش - المغرب 
أسواق المدينة المسورة في المدينة ساحرة، لكن ليس أكثر من ميدان التوابل، حيث تشتهر هذه الساحة الصاخبة. وتقدم الأكشاك والمحال التجارية كل شيء من اليانسون النجمي إلى أعواد القرفة، وخيوط الزعفران، بأسعار منخفضة نسبيًا، في حين أن وسط الساحة يعج بالناس، الذين يبيعون أي شيء من زيت الأركان، إلى مستحضرات التجميل النباتية. 

 

 

 

السوق المصري 
إسطنبول - تركيا 
في حين أن السقف المخطط والمقبب للسوق المصري، المعروف أيضًا باسم البازار المصري، لافت للنظر، إلا أن أكوام التوابل التي تملأ الأكشاك في سوق القرن السابع عشر تتنافس في شد انتباهك. 
ووسط خيوط الفلفل المجفف، وتلال جارام ماسالا، توجد سلال تفيض بالفواكه المجففة، وزهور الرمان والبهجة التركية المغطاة بالسكر. 

خاري باولي 
نيودلهي - الهند 
في ممرات المتاهة في سوق التوابل الواسع هذا في دلهي القديمة، يمكن أن تكون المشاهد والروائح التي تكشف عن نفسها جذابة جداً، حيث تمتلئ أجواء السوق برائحة الهيل والقرفة ومساحيق الكاري، والتي تكدس في أكياس ضخمة. 

بهارات مومباسا 
مومباسا - كينيا 
التوابل التي تفيض من الأكياس والدلاء في سوق التوابل المحموم هذا، والممتد على طول طريقين بالقرب من المدينة القديمة، التي تنبض بالحياة، حيث إن هذا المكان هو الذي تختلط فيه تأثيرات الشرق الأوسط وجنوب آسيا في مومباسا بالمنتجات المحلية، لذا توقعي مزيجًا مسكرًا من التوابل، مثل: الكركم، والماسالا، ومساحيق الكاري المخلوطة بخبرة. 

لابوكيريا 
برشلونة - إسبانيا 
التوابل الدخانية الحلوة، التي تملأ الهواء في هذا السوق المقوس، والأكثر ازدحامًا في برشلونة، مبهجة جداً، حيث يوجد عدد قليل من أكشاك التوابل، في حين أن معظم العدادات محاطة بخيوط من الثوم، والفلفل الأصفر، والأحمر، والبرتقالي.