أسوأ ما يمكن حدوثه للعروس قبل حفل زفافها، هو أن تصاب بمرض يفسد عليها فرحتها بيومها الكبير، خاصة إذا كان المرض ذا أعراض واضحة مثل الإنفلونزا أو الحساسية، مما يؤثر على إطلالتها كعروس.

لمساعدتكِ في تجنب الإصابة بالمرض في يوم زفافكِ، ومساعدة الجهاز المناعي في محاربة هذه الفيروسات السيئة، لدينا بعض النصائح التي عليك متابعتها.

1. حافظي على رطوبتك 
من أهم الأشياء عندما يتعلق الأمر بالصحة الحفاظ على رطوبة الجسم، الماء أمر بالغ الأهمية، فعندما تتجولين دائماً أثناء عملية التخطيط لحفل زفافكِ، يمكنك بسهولة الجفاف، لذا قد يكون الحصول على زجاجة ماء قابلة لإعادة التعبئة وحملها معك أينما ذهبت فكرة جيدة. 

2. الحصول على قسط كافٍ من الراحة 
الراحة أمر ضروري لكل عروس، ويحتاج جسمكِ إلى الحصول على 8 ساعات على الأقل من النوم كل ليلة، وإلا فإنك ستصابين بالانهيار أو الإصابة بالمرض أو التعب الشديد. 

التخطيط لحفل زفاف يمكن أن يستغرق وقتاً طويلاً للغاية، وهناك الكثير من الأشياء التي يجب القيام بها، سواء للعروس أو العريس، أو الأشخاص الذين يساعدونهما، ومع ذلك يجب عليكِ تنظيم الأشياء والتخطيط مسبقاً، بحيث يكون لديك ما يكفي من الوقت للراحة كل يوم. 

3. تناول وجبات متوازنة 
إن اتباع نظام غذائي صحي مهم جداً دائماً، لكن خاصة قبل زفافكِ، سيساعدكِ تناول نظام غذائي متوازن مليء بالفواكه والخضروات على التمتع بنظام مناعي جيد، والبقاء بصحة جيدة، ولياقة بدنية، والشعور بمظهر أفضل. 

4. ممارسة الرياضة 
ممارسة الرياضة ليست مهمة فقط للحفاظ على لياقتك، وفقدان الوزن، أو تقوية العضلات، بل إنها مهمة أيضاً لصحتك البدنية، وممارسة النشاط البدني يمكن أن يحسن صحتك العامة، ويؤثر على أشياء كثيرة في جسمك. 

5. التأمل 
يعد التأمل أمراً جيداً لكل من عقلكِ وجسمكِ، إنه مفيد للغاية لاسيما خلال الأوقات العصيبة، وعلى الرغم من أن التخطيط لحفل الزفاف أمر رائع، إلا أنه مرهق في كثير من الأحيان خاصة بالنسبة للعروس. 

لذلك، فإن تضمين التأمل في روتينكِ الصباحي يمكن أن يساعدك على بدء يومك بأفضل طريقة ممكنة. 

6. تناول الفيتامينات 
على الرغم من أنه يجب عليك تناول الفواكه والخضروات، إلا أنه يوصى دائمًا بتناول الفيتامينات الجانبية أيضاً، لتعزيز وجودها في الجسم، وتعزيز نظام المناعة لديكِ في مواجهة الفيروسات والأمراض.

7. كوني منظمة 
التنظيم شيء تحتاجين إلى إتقانه عند التخطيط لحفل زفاف، كونك منظمة سيجعل العملية أقل إرهاقاً وسيساعد في تقليل القلق، ويمكن أن يؤثر التوتر أو القلق باستمرار على جسمكِ وصحتكِ بطريقة سلبية، لذلك تحتاجين إلى إيجاد طريقة لتقليل ذلك قدر الإمكان. 

8. غسل اليدين
تبدو هذه النصيحة بديهية للغاية، إلا أن غسل اليدين عند لمس أي شيء، أمر ضروري للغاية، للحفاظ على الصحة من الأمراض والعدوى التي تنتقل بين الأشخاص، خاصة في الأماكن العامة.

إقرأ أيضاً: على غرار النجمات.. تألقي بالبليزر