بودرة التثبيت من الدرجة الأولى أمر لا بد منه في أي مجموعة مكياج، خاصة في الصيف؛ عندما يمكن للحرارة والرطوبة أن تدمرا مظهر المكياج، قبل أن يتم الانتهاء منه.

تقول فنانة المكياج في مدينة نيويورك، دلينا ميدهين: "يعد وضع بودرة التثبيت إحدى أهم خطوات روتين مكياجك، لأنك عندما تضعين المكياج، سيكون له عمر طويل، لأنه لا توجد من تريد حمل مجموعة أدوات التجميل في كل مكان".

حتى إذا كنت تفضلين المظهر الندي على المظهر غير اللامع، فإن وضع البودرة المطبقة بشكل استراتيجي (في منطقة T، على سبيل المثال)، يمكن أن يمتص الزيت الزائد، ويُبقي المنتجات في مكانها لفترة أطول.. وفقاً لميدهين.

لكن امتصاص الزيت، وطول العمر، ليسا الشيئين الوحيدين اللذين يجعلان بودرة التثبيت منتجاً مميزاً، بل أيضاً قدرتها على إنهاء مظهر المكياج بأجمل طريقة، وإنشاء سطح أكثر نعومة، وخالياً من المسام.

وتؤكد ميدهين: سواء كانت بشرتك دهنية أو جافة، فإن الطريقة الأقل هي الأفضل؛ عندما يتعلق الأمر بمساحيق التجميل؛ لأن هذا الأمر يمنحك مزيداً من التحكم في المنتج. وتوصي ميدهين بوضع الفرشاة في البودرة، ثم رفعها حتى يبدو أنه لم يتبق شيء منها على الفرشاة، ثم طبقيها على الوجه؛ حتى تحصلي على المظهر غير اللامع، الذي تريدينه.

وتوصي ميدهين بوضع البودرة على الجبهة، والأنف، والذقن، وجانبَي الفم؛ للمساعدة في تخفيف أي لمعان زائد، أو اختراق زيتي يمكن أن يؤدي إلى مظهر مسامي.

قولي: ودعاً لأيام تجعيد المكياج، مع هذه الباقة من أفضل أنواع بودرة التثبيت.