هل أنت متحمس للبدء بتجربة جديدة في صناعة المحتوى، ترغب بأن تكون صورتك مفعمة بالحيوية، ربما اتخذت قرارك بإنشاء قناة خاصة لك على "يوتيوب"، وتريد البدء بإنتاج محتوى مرئي تقوم بنشره عبر المنصات المختلفة، كل هذا يحتاج امتلاكك كاميرا رقمية احترافية.. إليك بعضاً من أنواع هذه الكاميرات التي ننصحك بامتلاك واحدة منها، وبما يتناسب مع ميزانيتك التي رصدتها لهذا الأمر:

كاميرا Sony ZV-1

رغم وجود عدد من إصدارات Sony الأحدث من هذه الكاميرا، فإنها تبقى خياراً رائعاً للاستخدام في صناعة المحتوى، كما أنها تتميز بسعرها المناسب، والأقل بكثير من الإصدارات التي تبعتها.

تصل دقتها حتى 20.1 ميغابكسل، وتتوفر بسعر يقدر بـ1300 دولار.

كاميرا Panasonic Lumix G100

تتميز هذه الكاميرا بسهولة استخدامها وبساطتها، وهي السمة الأهم فيها والتي تجذب الكثيرين إليها، خاصة صناع المحتوى الذين يبتعدون عن تعقيدات الأجهزة الإلكترونية.

إقرأ أيضاً:  ميزة التجول الافتراضي.. "غوغل" تعزز الثورة الرقمية لخرائطها
 

بالإمكان تحريك الشاشة بمختلف الزوايا، ما يمنحك ميزة مشاهدة نفسك خلال التصوير، ويفضل دائماً وضعها فوق جهاز تثبيت (ستاند)، لمنع الاهتزاز خلال التصوير، وبإمكانك تصوير الفيديو بدقة 4k، و20.3 ميغابكسل.

ويعتبر سعرها مناسباً للجميع، إذ تباع هذه الكاميرا في المتاجر بمبلغ يقدر بـ600 دولار.

كاميرا Fujifilm X-S10

يعتبرها الكثيرون أفضل ما أنتجته شركة فوجي من الكاميرات الخاصة بصناع المحتوى. وتصل دقة التصوير فيها حتى 24.2 ميغابكسل، وبالتأكيد هي قادرة على التصوير بصيغة 4K، وتتميز بوجود ست درجات من التثبيت داخل الجسم، كما أنها تتمتع بسرعة تصوير مستمر ممتازة تصل حتى 30-8 إطارات في الثانية.

ويبلغ سعرها حوالي 100 دولار، وهي كاميرا رائعة، سواء للخبراء بالتصوير، أو لمتوسطي الخبرة، ولا ينصح بها للمبتدئين.

كاميرا Olympus OM-D E-M5 Mark III

أهم ما يميز هذه الكاميرا أنها تعتبر خياراً مناسباً جداً للمبتدئين بالتصوير، ولا تختلف كثيراً عن سابقاتها، إذ تصل دقة التصوير فيها حتى 20 ميغابكسل، وتصوير الفيديو بصيغة 4k، كما أنها تحتوي على أنظمة مختلفة وجديدة لتثبيت الصورة، وبرامج وتقنيات لمعالجة الصور.

وتتميز هذه الكاميرا بخفة وزنها، ويبلغ سعرها حوالي 1000 دولار.

كاميرا Canon EOS M50 Mark II

لطالما كانت "كانون" هي الخيار الأكثر شعبية لصناع المحتوى، وبالمقارنة مع منتجات "كانون" الاحترافية تعتبر هذه الكاميرا ذات سعر مناسب، إذ يبلغ سعرها حوالي 850 دولاراً.

وبإمكان هذه الكاميرا التقاط صور بجودة عالية، وفيديو بتقنية 4K، تصل دقته 24.1 ميغابكسل، وسرعة تصوير مستمرة حتى 10 إطارات في الثانية الواحدة.

إقرأ أيضاً:  إطلالات أنيقة لنجمات عربيات في مهرجان كان