هل سبق لكِ أن كنتِ في مكانٍ ما، وشعرتِ بشعور غريب؟ تقريباً مثل أن طاقة الأرض قد ارتفعت؟ هذا الشعور المخيف والمريح، هو ما تشعرين به عندما تكونين في دوامةٍ من الطاقة. 
ودوامة الطاقة هي مكانٌ على الأرض يعمل كمركز للطاقة، إذ يحمل طاقةً أكثر من أي مكان آخر، ويُعتقد أنها موجودةٌ عند تقاطعات خطوط "لاي"، أو خطوط الطاقة الطبيعية، التي تشكل المجال الكهرومغناطيسي للأرض. 
ويمكن أن تكون لدوامات الطاقة خصائص روحية معينة مرتبطة بها، ويمكن أن تكون بيئةً صحية للأعمال الروحية، مثل: الصلاة والتأمل والشفاء، كما يمكن أن تجلب هذه الدوامات مشاعر السلام، أو يمكن استخدامها لتعزيز التأمل الذاتي، أو التجديد الجسدي، أو العاطفي. 
وتوجد دوامات الطاقة في مناطق مختلفة بجميع أنحاء العالم.. إليكِ أفضل دوامات الطاقة التي قد ترغبين بزيارتها. 

 

 

غلاستونبري - إنجلترا 
يُزعم أن هذه المدينة الواقعة في الجزء الجنوبي الغربي من إنجلترا هي دوامة طاقة قوية، فهي موطن للعديد من المواقع القديمة والعصور الوسطى، التي تضيف لها أجواءً مميزة. 
وتعد "Glastonbury Tor" إحدى مناطق الجذب الرئيسية، حيث يُقال إنه يشع بالسلام والتوازن، ومن المفترض أن ينتقل الشعور من معدتك إلى قلبك، إلى رأسك، وأنت تتحرك عبر الدوامات المختلفة. 

 

 

الهرم الأكبر بالجيزة - مصر 
يعتبر الهرم الأكبر في الجيزة إحدى عجائب الدنيا السبع في العالم، وهو أحد أقدم الأهرامات التي شيدت حوالي عام 2550، و2490، قبل الميلاد. 
وتم بناء الهرم من الحجر الجيري، واستُخدم كمقبرة لأحد الفراعنة في مصر، واكتشف الفيزيائيون أن الهرم يخزن الطاقة الكهرومغناطيسية في حجراته، ما يساهم في اعتقاد أن هذه هي دوامة الطاقة. 

 

 

 

سيدونا بأريزونا - أميركا
نظرًا لتكويناتها الصخرية الحمراء الرائعة، تعد سيدونا واحدة من أفضل الوجهات لقضاء عطلة متجددة، حيث تشتهر بمناظرها الرائعة، وأماكن التنزه، والمنتجعات الصحية، وهي تمتلك كل ما قد تحتاجينه لقضاء عطلة نهاية أسبوع مثالية. 
وتعتبر أيضاً دوامة للطاقة، لكن هناك أربع دوامات على وجه الخصوص تكون فيها الطاقة أقوى، وواحدة من الدوامات الرئيسية هي كنيسة الصليب المقدس، وهي كنيسة بها صليب ضخم يعلو فوق الصخور الحمراء. 

 

 

أولورو - أستراليا 
كانت تعرف، سابقًا، باسم آيرز روك، وتقع أولورو في الإقليم الشمالي لأستراليا، وتتشكل من كتلة من الصخور الحمراء الكبيرة، لذا فهي واحدة من أشهر مناطق الجذب في البلاد. 
ولدى السكان الأصليين في أستراليا أسطورة تحيط بأولورو تسمى "Dreamtime"، وهي متعلقة بأن الطقوس لم تكتمل بعد في التكوين الصخري، حيث يقال إنه بمجرد اكتمال هذه الطقوس سينتشر الكمال في جميع أنحاء العالم، وسيختفي الموت. 

 

 

ماتشو بيتشو - بيرو 
كانت ماتشو بيتشو، التي كانت بالأصل موطنًا لجبال الإنكا، من أكثر الأماكن هدوءًا في العالم. 
وعلى الرغم من أن تغير الارتفاع الهائل يجعل من الصعب بعض الشيء الوصول إليه، فإن الرحلة تستحق العناء بمجرد وصولك. 
ويقع ماتشو بيتشو في بيرو، ويُعتقد أنه يحتفظ بالطاقة الروحية تحت الأرض، وأن هذه الطاقة المحاصرة تشع في جميع أنحاء الموقع، ويقال إنها تعزز الشفاء الجسدي والصحوة الروحية. 

 

 

إس فيدرا بإيبيزا - إسبانيا 
تقع هذه الجزيرة الصخرية في البحر الأبيض المتوسط​، قبالة ساحل إيبيزا مباشرةً، ويبلغ ارتفاع الصخر الجيري العملاق 1300 قدم فوق سطح البحر، ويُشاع أنه قمة مدينة أتلانتس المفقودة. 
ويُعرف عنها أنها ثالث أكثر بقعة مغناطيسية في العالم بأسره، وتتسبب في فقدان البوصلة لاتجاهاتها، بل وتجعل الطيور تصاب بالدوار.

إقرأ أيضاً: لمحبي الطعام.. أفضل 5 مدن للزيارة في ألمانيا