تعد العصائر والسموثي مصادر قوية للفيتامينات والمعادن الأساسية، وبالتالي تكون مناسبة لبدء اليوم، خاصة عندما لا يكون لديكِ وقت كافٍ لتناول الإفطار، بالإضافة إلى أنها الوجبة المثلى في فصل الصيف.

لكن نظراً لأن الإكثار من تناول العصائر والسموثي لا يعتبر فكرة جيدة، عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن بسبب محتواها العالي من السكر، فلنجرب شرب الصحي منها، فأي عصير يمكن أن يكون أفضل من العصير الأخضر وسموثي البروتين؟

إذا تحدثنا عن المذاق، فسيتم اختيار السموثي دائماً، لكن لا يمكنكِ إنكار الفوائد الصحية التي يقدمها العصير الأخضر، وإذا كنتِ لا تمانعين في طعمها، فلن تتخلي عن العصائر الخضراء أبداً.

لكن ما الذي يمنح الجسم فوائد صحية أكثر من الآخر.

ما الفرق بين العصير الأخضر وسموثي البروتين؟

الحصول على جميع العناصر الغذائية الضرورية، لا يقل أهمية عن ممارسة الرياضة بانتظام، ويمكن أن يكون شرب العصير الأخضر أو سموثي البروتين، إضافة ممتازة لنمط حياة صحي.

العصير الأخضر هو سائل مليء بالمغذيات، يتم استخراجه بشكل رئيسي من الخضار والفواكه الخضراء، وعادة تكون المكونات المستخدمة، هي: السبانخ والكرفس والخيار والبقدونس والنعناع، وما إلى ذلك.

أما سموثي البروتين، فيتم تحضيره من خلال مزج الفواكه والخضراوات مع سائل محدد، يمكن أن يكون الماء أو الحليب في المزيج، مع إضافة مسحوق بروتين إليه، للحصول على محتوى أعلى من البروتين.

في حين أن كلا المشروبين يحتوي على فوائد صحية جيدة، إلا أن غالبية الناس يحارون أي مشروب يشربون لبدء يومهم: العصير الأخضر أم سموثي البروتين؟

لنبدأ بفهم فوائد كلا المشروبين، ثم اكتشاف أيهما أكثر صحة.

ما فوائد العصير الأخضر؟

هناك العديد من الفوائد لإضافة عصير أخضر إلى نظامكِ الغذائي اليومي، من المعروف أنه يقلل الالتهاب الكلي في الجسم، وهو السبب الجذري للسمنة، ومرض السكري، وأمراض القلب الأخرى.

إقرأ أيضاً:  ما الألوان التي يمكنك تنسيقها مع الأزرق الغامق هذا الصيف؟
 

كما يساعد العصير الأخضر، أيضاً، على تحسين عملية الهضم، والحفاظ على رطوبة الجسم، بما أن العصير يحتوي على العديد من العناصر الغذائية، فهو يقوي جهاز المناعة، ويعزز إنتاج خلايا الدم الحمراء، كما أن له خصائص علاجية ممتازة، يمكن أن تساعدك على الشعور بالانتعاش، ولا يمكن إنكار فوائد العصير الأخضر في الحفاظ على بشرتكِ متوهجة، وخالية من حب الشباب.

كيف يكون سموثي البروتين مفيداً؟

البروتين ضروري لجسمنا، ويمكن لشرب سموثي البروتين أن يعزز نمو العضلات، ويساعدكِ على إنقاص الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي الخاص بكِ، كما أنه مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يمارسون رفع الأثقال، حيث يمكن أن يساعد البروتين على إعادة بناء العضلات بعد جلسة التمرين. ويحتوي السموثي، أيضاً، على ألياف غير قابلة للذوبان، وهي ليست موجودة في العصائر، وهذا يساعد في الهضم.

إقرأ أيضاً:  ما الأكل العاطفي.. وكيف تتغلبين عليه؟
 

هل أحدهما أفضل من الآخر؟

كلا المشروبين صحي بشكل لا يصدق، ومن الصعب تحديد المشروب الأفضل، لأنه يعتمد على احتياجاتكِ وأسلوب حياتكِ، إذا كنتِ نشيطة للغاية ومشغولة طوال اليوم ولم يكن لديك وقت لتناول الإفطار، فقد يكون سموثي البروتين هو الخيار الأفضل لكِ.

وتذكري عدم الاعتماد فقط على مسحوق البروتين الاصطناعي، وبدلاً من ذلك استخدمي بذور الكتان المطحونة، وبذور الشيا واللوز، للحصول على البروتين المطلوب.

أما إذا كان لديكِ الوقت لتناول إفطار مناسب كل يوم، فيمكنك المضي قدماً وإقرانه بكوب من العصير الأخضر فهو الخيار الأفضل للأشخاص الذين يعانون أمعاء حساسة، لأنه سهل الهضم.