تختلف أذواق البشر بشكل كبير، وقد يتفقون على حب السفر وتجربة المغامرات الجديدة دائماً، إلا أن الاختلاف وارد وكبير في آلية السفر والتنقل،، فبعضهم يعشق الطائرة، وآخرون يفضلون ركوب السفن، وقد يرى آخرون أن السفر براً هو الأجمل، كما أن الكثيرين يعشقون خوض تجارب جديدة بركوب القطار، سواء كانت تلك القطارات من الأنواع القديمة، أو تلك المليئة بالتكنولوجيا، التي تمت صناعتها مؤخراً.

وإذا كنت واحدةً من اللواتي يفضلن السفر بالقطار، وخوض تجربة ركوبه، فإليك أجمل الرحلات على متن أنواع مختلفة منه، صنفت بأنها الأفضل في العالم.

قطار Rocky Mountaineer - كندا

تبدأ رحلة القطار من فانكوفر إلى بانف في ألبرتا، عبر الطريق الكندي الباسيفيكي، الذي يعود إلى عام 1885.

وتؤمن هذه الرحلة، إضافة لمتعة ركوبه، مشاهدة المناظر الطبيعية الساحرة على امتداد الطريق، والتي تتنوع بين المنحدرات الصخرية السوداء، والأخاديد الدرامية، والبحيرات الجليدية، والأنهار، والشلالات السريعة التدفق، مروراً بقمم سلسلة جبال الساحل، وفوق كونتيننتال ديفايد، وعبر حديقة بانف الوطنية.

كما أن لهذا القطار قبة زجاجية من طابقين، تمكن الراكب في حال قام بالحجز بها من مشاهدة كل المناظر على جنبات الطريق، ولن تفوتي شيئاً منها إطلاقاً.

قطار Hiram Bingham Orient Express - بيرو

يسير هذا القطار بين مدينة كوسكو الاستعمارية في بيرو، وماتشو بيتشو بويبلو، ويشقّ القطار ذو الطراز القديم طريقه على طول وادي نهر أوروبامبا.

وتوفر الرحلة إلى ماتشو بيتشو بعض المشاهد الرائعة، منها قرى ملونة كأنها متعلقة بالتلال المكسوة بالغابات، إضافة لعزف الموسيقى الشعبية الجميلة داخله.

قطار Jacobite Steam - اسكتلندا

استعيدي الذكريات القديمة بركوب قطار Jacobite Steam، الذي سيأخذك في رحلة عبر المرتفعات الاسكتلندية.

وبإمكانك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية البرية للقمم الوعرة والوديان الضبابية والبحيرات الكريستالية، ومشاهدة قمة أعلى جبل في اسكتلندا "بن نفيس"، وأيضاً جسر جلينفينان المكون من 21 قوسًا، والذي تم تشييده عام 1901.

قطار Bernina Express - جبال الألب السويسرية

إذا كنت من عشاق التقاط الصور النادرة، وتفضلين خوض تحديات جديدة، فسيوفر لك هذا القطار مرادك بكل تأكيد، حيث الأنهار الجليدية المغطاة بالثلوج والمروج المليئة بالأزهار والبحيرات الشاسعة، إضافة للمرور فوق جسر Landwasser الشهير بأقواسه الستة، وإتاحة تصوير هذا الجسر، ولا تنسي جبال الألب ومشاهدها الخلابة.

إقرأ أيضاً: حلول نفسية لتهيئة أشقاء أطفال ذوي الهمم
 

Maharajas’ Express - الهند

انطلقي بجولة فريدة لاكتشاف أجمل الأماكن، مثل: راجاستان الملونة، وأغرا موقع تاج محل، ومتنزه رانثامبور الوطني، وهو أفضل مكان لمشاهدة النمور البرية، والفهود، والتماسيح. فتعتبر مجموعة القصور والمعابد والحصون الأميرية، وحفلات الشاي الهادئة، تجربة فاخرة للتعرف إلى التاريخ الهندي.

القطار الملكي السريع - اليابان

يجذب هذا القطار عشاق الحداثة والفخامة، فهو يعتبر أحد أحدث القطارات في العالم أجمع، وتستمر رحلته السياحية لمدة ثلاث ساعات كاملة، ويوفر لراكبيه مشاهدة مناظر بحرية غاية في الإثارة، تمد الجسم بالطاقة والنشاط، وتحط الرحلة في مناطق الينابيع الساخنة، التي توفر فرصة لا تفوت للاسترخاء.

قطار Rovos Rail - جنوب أفريقيا

توصف هذه الرحلة بأنها من بين أرقى الرحلات في العالم، ويشاهد راكبوها مناظر خلابة للمراعي في هايفيلد الغنية بالذهب، والمناظر الطبيعية الصحراوية القاتمة في كارو، إضافة إلى المسارات المتعرجة عبر مزارع الكروم في الكاب الغربية، ومنازل القرن الثامن عشر، وتنتهي الرحلة في وسط مدينة كيب تاون، إحدى أكثر مدن العالم روعة.

إقرأ أيضاً:  تنوين زيارة إسطنبول.. إذن عليكِ اكتشاف هذه الأماكن