يوماً بعد يوم، يزداد الاهتمام بالفن بكافة أشكاله في إمارة دبي، حيث تم تكليف الرسامين والنحاتين ورسامي الجداريات بملء جيل جديد من صالات العرض، وتزيين جدران فنادق ناطحات السحاب، وتزيين الشوارع بفن عام مثير للدهشة. محبو الفنون عامة سوف يستمتعون باستكشاف 8 من أفضل صالات العرض في دبي، والتي نقدم لكم عنها لمحة مختصرة هنا.

8 من أفضل صالات العرض في دبي

 "تشكيل"

  جاء تأسيس معرض "تشكيل" بهدف تنمية المواهب الجديدة، وقد ساعدت في صياغة مسار وظيفي لبعض أكبر الأسماء في المدينة، بمن في ذلك النجم الصاعد إي إل سيد.

  هذا المعرض تم تأسيسه عام 2008 من قبل الشيخة لطيفة بنت مكتوم، ويتّخذ من دبي مقراً له، ويسلّط الضوء على مواهب الفنانين المحليين والعالميين، الذين يقيمون ويعملون في الإمارات العربية المتحدة، ويوفّر بيئة حاضنة للأعمال الفنية والتصاميم المعاصرة في البلد.

  مركز جميل للفنون

  تم تأطير هذه التحفة المعمارية في مبنى جميل، مثل العمل الفني الذي تقدمه، وتقع على واجهة الجداف البحرية، على بعد 15 دقيقة بالسيارة من المطار. 

  وتموج انعكاسات المبنى الأبيض اللامع في خور دبي، ما يجذب المصورين عند شروق الشمس وغروبها، ويستضيف معارض دورية ومكتبة للفنانين، ويمكنكِ تهدئة أعصابك في سبع حدائق صغيرة، مستوحاة من النظم البيئية الصحراوية حول العالم، أو تناول القهوة في بار الإسبريسو البارد.

  الخط الثالث (The Third Line)

  أنشأ ثلاثة أصدقاء هذا المعرض؛ لتعزيز المواهب المعاصرة في جميع أنحاء العالم. وستجدونه في Warehouse 78 بشارع السركال، والواقع ضمن سلسلة من المباني المعدنية المموجة البيضاء، التي تستضيف عروضاً جريئة وديناميكية، ومتجر يبيع مطبوعات وكتباً محدودة الإصدار لفنانين منتسبين.

  سيتي ووك

  يعد هذا المتحف للجداريات في الهواء الطلق مكانًا رائعًا لتجربة مشهد فن الشارع في دبي، حيث تم تكليف 16 فنانًا من خمس قارات مختلفة، كجزء من مشروع "دبي وولز" الافتتاحي في عام 2016، بإنشاء أعمال واسعة النطاق بالمباني في سيتي ووك، وهي مجمع من المتاجر والمطاعم والفنادق يقع في جميرا.

  فاوندري 

  يمكنكم في هذا المركز الفني المختلط في وسط مدينة دبي، أن تشاهدوا المواهب الإبداعية في العمل، وأن تتمتعوا بالجو الرائع أثناء احتساء الكابتشينو، حيث تفتح الأبواب يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى 10 مساءً. وتوجد في المركز مكتبة تحتوي على كبسولات قراءة، ومساحات عمل مشتركة مجانية للاستخدام، بينما يمكن حجز أكشاك تسجيل البث الصوتي بالساعة بتكلفة 36 جنيهًا إسترلينيًا. 

  معرض ليلى هيلر

  في بعض الأحيان، يمكن أن يكون مجرد التجول في معرض واسع أمرًا مريحًا، بغض النظر عما هو معلق على الجدران. معرض ليلى هيلر، المملوك من قبل ليلى هيلر، التي لديها أيضًا صالة عرض في نيويورك، هو أكبر مساحة فنية في دبي، وتغطي مساحة هائلة تبلغ 14000 قدم مربعة. 

  معرض الأوبرا

  ظهر العديد من صالات العرض الخاصة في مركز دبي المالي العالمي، وهي موزعة بين متاجر المصممين والمطاعم الفاخرة، التي تلبي احتياجات القوى العاملة الثرية في المنطقة، ويعد هذا الفرع من معهد الفنون العالمي الشهير أوبرا غاليري أحد أفضلها، وهي صالة عرض لامعة للوحات الحديثة والتصوير الفوتوغرافي المتطور.

  معرض الفنون الخضراء

  ما بدأ كمساحة عرض صغيرة فوق محل لبيع الكتب في حمص، سوريا، أصبح غرين آرت غاليري، نقطة تجمع شعبية للفنانين والمثقفين والنقاد، منذ انتقاله إلى دبي. 

  وبعد فترة قضاها في فيلا جميرا، استقر المعرض في القوز، وقد تم اختيار كل قطعة لأصالتها وتعليقها الاجتماعي، ويتم عرض أعمال لفنانين من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا وما وراءها في غرف كهفية.

إقرأ أيضاً:  6 من أجمل الشواطئ في هونغ كونغ.. تجب زيارتها والاستمتاع بأجوائها