تعاني الكثيرات آلام الدورة الشهرية، إذ تضطر بعضهن للاستلقاء في فراشهن دون حركة، والاعتماد على المسكنات من أجل تخفيف حدتها، لكنهن لا يعرفن أن حدة هذا الألم يمكن أن تخف بمجرد تناول بعض الأطعمة، إذ تساعد في تقليل الالتهاب وتقلصات العضلات المصاحبة للتشنجات.

في السطور القادمة، أطعمةً وإرشاداتٍ تساعدك في تقليل آلام الدورة الشهرية عبر اختيار العناصر الغذائية الصحية.

  شرب الكثير من الماء

  دائماً تسمعين هذه النصيحة للحفاظ على صحتك، فهي فعلاً مهمة جداً في حياتك، وخصوصاً وقت الدورة الشهرية، إذ يساعدك تناول كوب كبير من الماء في تقليل بعض الانتفاخ المرتبط بالدورة الشهرية، حيث إن شرب الماء يمنع جسمك من الاحتفاظ بالمياه.

وفي حال لم تكوني ممن يشربن الماء بكثرة، فيمكنك تعويض ذلك من خلال تناول أطعمة تحتوي على الماء، مثل: الخس أو الخيار أو البطيخ أو التوت، كما يمكنك تناول بعض المشروبات الدافئة والساخنة، إذ تساعدك في تهدئة التقلصات.

الموز يقلل آلام الدورة الشهرية

الخبر السار هنا هو أن الموز يعد فاكهةً شائعة وموجودة طوال العام، الأمر الذي يجعله خياراً جيداً، إذ تساعد العناصر الغذائية التي يحتويها في تقليل التقلصات، فهو غني بالألياف، والكثير من المغنيسيوم.

البرتقال والليمون

  من المعروف أن الليمون والبرتقال غنيان بفيتامين (سي)، الذي يساعد جسمك على امتصاص الحديد من الطعام، ونظراً إلى أنكِ قد تفقدين عدداً أكبر من خلايا الدم الحمراء خلال أسبوع الدورة الشهرية، لذا من الجيد تناولهما لزيادة امتصاص الحديد، وبناء كريات الدم الحمراء.

كما أن الليمون يحتوي على الكثير من الألياف، ويحتوي البرتقال على المغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين (د)، ما يجعلهما خياراً جيداً لمنع تقلصات العضلات التي تسبب الألم الشديد.

إقرأ أيضاً:  تمارين منزلية تمنحك جسداً مثالياً
 

الشوكولاتة

  إذا كنتِ من محبات الشكولاتة، فإن الخبر السار أنها ستساعدك أيضاً إذا كنتِ ممن يعانين آلاماً حادة خلال الدورة الشهرية، إذ تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية مثل المغنيسيوم الذي يساعد في استرخاء العضلات، كما أنها غنية بالبوليفينول، وهي مركبات كيميائية تعمل على خفض مقياس الحرارة الالتهابي في جسمك، ما يساعد في تقليل الألم، ويزيد إنتاج الدوبامين في الجسم، ما يساعد في تحسين حالتك المزاجية، وهو ما تحتاجينه في كثيرٍ من الأحيان.