يعيش النجوم والمشاهير حياة استثنائية للغاية، حتى يكبروا في السن، وتتحول هذه الحياة إلى مآسٍ عند بعضهم، وبعدما كان يعيشون حياة صاخبة مليئة بالناس والأضواء والشهرة، يصبحون وحيدين يبحثون عن الونس في كل مكان.
وبعد وفاة الفنان المصري القدير سمير صبري، يوم الجمعة الماضية، في أحد الفنادق الشهيرة في القاهرة، التفت المتابعون ومرتادو مواقع التواصل الاجتماعي إلى تفضيل بعض النجوم البقاء في الفنادق خلال أيامهم الأخيرة على البقاء في منزلهم، متسائلين عن السبب في ذلك.
في هذا التقرير، سوف نرصد أبرز النجوم الذين عاشوا أيامهم الأخيرة في الفنادق، والسبب وراء هذا التصرف الغريب.

نجوم فضلوا الفنادق على منازلهم الخاصة:
لم يكن النجم الراحل سمير صبري هو الفنان الوحيد الذي فضل أن يعيش داخل أحد الفنادق، بل سبقه عدد كبير من النجوم، سواء على المستوى العربي أو العالمي، منهم:

 

1. أحمد زكي:
يعد الفنان المصري الراحل أحمد زكي من أشهر النجوم الذين مكثوا في الفنادق لفترة طويلة، حيث ظل النمر الأسود مقيماً بأحد الفنادق الكبرى بعد انفصاله عن زوجته ووالدة ابنه الوحيد هيثم، الفنانة هالة فؤاد، رغم امتلاكه منزلاً فخماً في أرقى أحياء القاهرة حينها.
لكن أحمد زكي فسر سبب وجوده في الفنادق دائماً، بأنه يخاف من الوحدة والموت بمفرده، لذلك يبحث عن الونس والناس في الفنادق، بينما بعد وفاته كشف البعض أنه اختار الإقامة بالفندق من أجل التحضير لكل ما يخص أعماله الفنية، كما قام بتكوين صداقات مع بعض العاملين بالفندق الذين أشادوا وقتها باحترامه مع الجميع، ويبدو أن هذا الأمر أورثه لنجله هيثم، الذي كان يقيم ما بين منزله، وأحد الفنادق بمحافظة الجيزة، قبل أن يقرر الارتباط وتجهيز منزل الزوجية. 

 

2. عمر الشريف
النجم العالمي المصري عمر الشريف من أبرز النجوم الذين قرروا أيضاً الإقامة والتنقل بين الفنادق في عدد من دول العالم، حيث كانت فنادق باريس الأقرب له، لكن لم يتم الكشف عن سبب تفضيله حياة الفنادق، على الرغم من امتلاكه منزلاً فخماً في باريس، وآخر في مصر.

 

3. وحيد حامد
الكاتب الراحل وحيد حامد كان مقيماً دائماً في أحد فنادق القاهرة الكبرى المُطلة على النيل منذ عام 1974، ويرجع ذلك إلى أنه كان يبحث عن مصدر لإلهامه دائماً، فقد كان له مكان مخصص للجلوس داخل مطعم الفندق، وكان يفضل البقاء بمفرده واحتساء القهوة أثناء الكتابة.

4. سعاد حسني
تعد الفنانة المصرية الراحلة سعاد حسني من النجمات القليلات اللواتي فضلن العيش في الفنادق بدلاً من المنزل، فقد كانت تعيش في فندق بإحدى مناطق العاصمة المصرية قبل سفرها إلى لندن، والاستقرار في غرفة صغيرة مخصصة لها في أحد فنادق لندن.

 

5. الشحرورة صباح
فضلت النجمة اللبنانية صباح، قبل وفاتها بفترة، أن تبيع منزلها من أجل تأمين مستقبل ابنتها هويدا، وأن تقيم في أحد الفنادق بمفردها، ولفتت وقتها إلى أنها ترتاح في الإقامة بالفندق، ولم تبع المنزل تحت أي ضغط من أي شخص. 

 

6. كوكو شانيل
عاشت مصممة الأزياء العالمية الراحلة، كوكو شانيل، أكثر من 30 عامًا بفندق ريتز في باريس، على الرغم من امتلاكها شقة فاخرة فوق متجرها، وانتقلت عام 1937 إلى الفندق في الجناح رقم 302، وظلت هناك حتى وفاتها في عام 1971. 

 

7. عمرو دياب
على الرغم من امتلاك الفنان المصري عمرو دياب الكثير من المنازل حول العالم، فإنه أقام لفترة في أحد الفنادق الكبرى المطلة على النيل في القاهرة، ولم يكشف عن السبب في تفضيله الإقامة في هذا الفندق بالتحديد عن منازله.

إقرأ أيضاً: "مأذون المشاهير" يكشف تفاصيل عقد قران محمد إمام وأحمد فهمي