تعد قضية الممثل الأميركي جوني ديب، وزوجته السابقة آمبر هيرد، حديث العالم ومحط أنظار الجميع الآن، حيث تتداول جلسات المحاكمة على شاشات التلفزيون مباشرة، حتى صدور الحكم خلال الشهر الجاري.

وفي ضوء النزاع المستمر بين النجمين العالميين، تتداول الصحف العالمية الكثير من التفاصيل عن حياتهما السابقة، ومن بينها الممتلكات التي تعد محل نزاع الزوجين، بما في ذلك البنتهاوس بمبنى إيسترن كولومبيا، وسط مدينة لوس أنجلوس، حيث عاش الزوجان معًا لأول مرة.

ويعد البنتهاوس المصمم من قبل المهندس المعماري الأميركي كلود بيلمان عام 1930، واحداً من أقدم وأعرق المباني على طريقة فن الآرت ديكو في المدينة، بواجهته الفيروزية الشهيرة وزخارفه الذهبية والزرقاء التي تضيف لمسة من البريق إلى أفق مدينة لوس أنجلوس، وقد خضع البرج لعملية تجديد في عام 2007، واستحوذ ديب على 5 من وحدات البنتهاوس المتعدد المستويات في المبنى.

وفي عام 2017، بعد طلاقه من هيرد، سحب الممثل نفسه رسمياً من جميع الوحدات الخمس، وتم إدراج البنتهاوس في البداية للبيع مقابل 12.78 مليون دولار، لكن تم بيعها في النهاية بشكل منفصل لمشترين مختلفين، وحصل النجم العالمي على 10.9 ملايين دولار.

يتكون البنتهاوس من أربع وحدات وغرفة نوم واحدة، وتبلغ مساحة شقق البنتهاوس جنباً إلى جنب مجتمعة 11500 قدم مربعة، وتوفر كل وحدة وصولاً مباشراً إلى السطح العلوي للمبنى، والذي يضم مسبحاً ومنتجعاً صحياً واستديو  لياقة بدنية.

إقرأ أيضاً:  المجوهرات الأكثر شهرة على السجادة الحمراء في «كان 2022»
 

وقد قرر الممثل عدم دمج الشقق ذات الطراز العلوي معًا في وحدة عملاقة واحدة، وبدلاً من ذلك أبقى الوحدات الفردية منفصلة في الأغلب، وعاش في العديد من الوحدات مثل الغرف داخل المنزل؛ أما الوحدات المتبقية التي لم يشغلها فقد أُعيرت لأصدقائهما وأقاربهما ليعيشوا فيها.

وتتميز كل وحدة من وحدات البنتهاوس الخمس بنوافذ كبيرة ممتدة من الأرض حتى السقف، وأرضية داكنة وأسقف عالية، ويحتوي البنتهاوس مزيجاً انتقائياً من التصميم الداخلي، بدءًا من غرف النوم ذات الطابع البوهيمي إلى المطابخ  ذات الطراز الصناعي، والحمامات المستوحاة من فن الآرت ديكو.