تساهم أقنعة الوجه في تنظيف البشرة، والحفاظ على حيويتها، كما تساعد على التخلص من خطوط تقدم العمر، وتأخير ظهورها. 
تنصح خبيرة التجميل، ديمة خليفة، باتباع أربع طرق سهلة الاستخدام، ويمكن الحصول عليها من مواد المطبخ اليومية المستخدمة بالطهي، منوهة لضرورة تطبيقها ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج، وهي: 

1. قناع البيض: 
لبياض البيض فاعلية سحرية على البشرة، وذلك لغناه بالبروتين والفيتامينات التي تساهم في جعل بشرتك مليئة بالحيوية، كما أن لها خاصية شد البشرة. 
• المكونات: 
- بياض بيضة واحدة. 
- ملعقة طعام من الحليب. 
- بضع قطرات من العسل. 

• طريقة التحضير: 
- ضعي بياض البيضة في وعاء، ثم أضيفي إليه الحليب وبضع قطرات من العسل، وحركي المزيج جيداً ثم طبقيه حول العينين، واتركيه لمدة 25 دقيقة ثم اغسليه بواسطة الماء الدافئ. 

2. قناع الخيار + النعناع + ماء الورد: 
للخيار وماء الورد فاعلية كبيرة في ترطيب المنطقة حول العينين. 
• المكونات: 
- نصف خيارة. 
- 30 مل من ماء الورد. 
- أوراق من النعناع. 

• طريقة التحضير
- ضعي الخيار وماء الورد وأوراق النعناع في الخلاط، وبعد أن يجهز المزيج قومي بغمس قطع القطن الخاصة بمسح مساحيق التجميل داخل المزيج حتى تتشربه، ثم ضعيها في كيس للساندويتش وضعيها في الثلاجة، أخرجيها عند الرغبة في استخدامها، واتركيها لعشر دقائق لتصبح جاهزة للاستخدام، ثم طبقيها لمدة 25 دقيقة حول عينيكِ، ولا داعي لغسل العينين بعدها. 

3. قناع الزبادي (اللبن): 
يساعد الزبادي على ترطيب الجلد وتغذيته لاحتوائه على البروتين، كما أن لفيتامين (سي) دوراً كبيراً في تجديد البشرة، وبالتالي الحفاظ على شبابها. 
• المكونات: 
- 4 ملاعق شاي من الزبادي. 
- ملعقتان شاي من بودرة فيتامين (سي). 
- ملعقة شاي من جل نبات الألوفيرا النقي 100%. 

• طريقة التحضير: 
- امزجي جميع المكونات مع بعضها واتركيها لمدة 10 دقائق، حتى تتأكدي من أن كل المكونات متجانسة في ما بينها، ثم طبقي المزيج حول منطقة العينين لمدة 25 دقيقة، وقومي بإزالتها بعد ذلك بواسطة الماء الدافئ. 

4. قناع الزنجبيل + العسل: 
يعتبر العسل مرطباً طبيعياً بينما الزنجبيل له دور في زيادة الدورة الدموية للمنطقة التي يطبق عليها، وبذلك يضمن حصولها على الغذاء اللازم لتجددها المستمر. 
• المكونات: 
- ملعقة شاي من خلاصة الزنجبيل. 
- نصف ملعقة شاي من العسل. 

• طريقة التحضير: 
- ضعي المكونات في وعاء واخلطيها جيداً، ثم طبقيها على المنطقة حول العينين، مع تطبيق مساج للمنطقة لمدة 10 دقائق، ثم اتركيها لمدة ساعة، تخلصي بعدها من الماسك بواسطة الماء الدافئ.

إقرأ أيضاً: 5 طرق يكون بها الجلسرين أفضل صديق لبشرتكِ