تسيطر أجواء السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي 2022 على عالم الأزياء والموضة والجمال، حيث إطلالات النجمات والمشهورات المختلفة التي تتميز بالعصرية والأناقة.

في مهرجان كان 2022، اختلفت بعض أساليب الأزياء والمكياج، وفي هذا التقرير سوف نرصد أحدث صيحات الموضة التي اعتمدتها النجمات العالميات بجرأة على السجادة الحمراء، في الدورة الـ75 لمهرجان كان السينمائي،  تابعي معنا.

  صيحات مكياج مهرجان كان السينمائي:

  1. الجرأة

  الحصول على لوك جريء ومختلف، من سمات المهرجانات العالمية، لكن في مهرجان كان السينمائي تحرص النجمات على خطف الأنظار بإطلالات مختلفة لكن بطريقة مناسبة، بينما حطمت النجمة الهندية ديبيكا بادوكون هذه القاعدة، واختارت إطلالة خارجة عن المألوف تماماً.

أرادت ديبيكا أن تكرم الزي الهندي التقليدي، لذلك اعتمدت الساري الهندي، الذي يتميز بتقليمات عريضة تجمع بين اللونين الأسود والذهبي، واختارت مكياج عيون لأول مرة يظهر على سجادة كان السينمائي، حيث اعتمدت الآيلاينر  العريض المكثف باللون الأسود، مع لمسة لامعة عند مدمع العين، وعلى الجهة الداخلية للجفن العلوي، لتجذب الأنظار بكافة اللمسات غير المعتادة.

واختارت معه مكياج بشرة برونزياً، يناسب لون بشرتها، إلى جانب أحمر الشفاه الطبيعي، كذلك اعتمدت تسريحة الكعكة الفضفاضة العالية جداً مع الغرة المسحوبة إلى الخلف، وبعض خصلات الشعر المنسدلة على جانبي الوجه.

وبينما تميزت نجمة بوليوود بالمكياج الجريء في مهرجان كان السينمائي لدورته الـ75، خطفت المغنية الفرنسية يسولت، أيضاً، الأضواء بأزيائها ومكياجها غير المألوف، حيث اختارت ثوباً أبيض كلاسيكياً بتصميم غريب، وتركت شعرها المجعد فوضوياً، كما اختارت حقيبة على شكل عضلات بطن.

لم تتوقف جرأة يسولت على الإطلالة فقط، بينما اختارت مكياج عيون قوياً، فقد وضعت الآيلاينر العريض الأسود على كامل الجفن العلوي، ووضعت الأصفر اللامع على مدمع العين، لتزيد جرأة وغرابة إطلالتها الأولى على السجادة الحمراء.

إقرأ أيضاً:  وصفات لتحضير سيروم فيتامين (سي) بالمنزل
 
   2. البساطة المفرطة

  على عكس النوع الأول من المكياج، الذي ظهر لأول مرة على سجادة مهرجان كان، سيطرت البساطة المُفرطة على بعض إطلالات النجمات الجمالية، حيث ظهرن بمكياج يبدو غير موجود، على سبيل المثال اختارت النجمة آن هاثاواي مكياجاً بسيطاً وطبيعياً جداً.

فقد اعتمدت موضة مكياج اللامكياج، التي ترتكز على القليل من ظل العين الخافت على الجفن العلوي، والبلاشر الوردي على الخدين وأحمر الشفاه الطبيعي، وانسحبت البساطة والنعومة على تسريحة شعرها، إذ اعتمدت تسريحة  الشعر المالس المنسدل مع الفرق النصفي.

  3. الرسومات الغرافيكية

  تعد موضة رسم الآيلاينر الغرافيكي من أحدث صيحات الموضة في عالم المكياج، لذلك ظهرت على السجادة الحمراء لمهرجان كان هذا العام، فقد اختارت النجمة جوزفين سكريفر مظهراً أنيقاً ورسومياً، حيث تمحور مكياجها على آيلاينر أسود حاد بطريقة الغرافيك، مع ظلال جفون لامعة.

إقرأ أيضاً:  5 طرق يكون بها الجلسرين أفضل صديق لبشرتكِ
 

كما تألقت عارضة الأزياء والممثلة، ديفون روس، بفستان من التول الحريري الكريمي، واختارت تصفيفة شعر ومكياجاً غير مألوفين، حيث اختارت تسريحة كلاسيكية بغرة مسحوبة على عظام الوجنتين وزينتها باللآلئ العائمة، بينما اختارت مكياجاً قوياً يبرز عظام الوجنتين والعيون الغارقة باللون الوردي الغامق، كما طبقت أحمر شفاه باللون الأحمر الغامق، لاستكمال الإطلالة الكلاسيكية.