هل اقترب حفل زفافكِ، وأنتِ غير مستعدة جسدياً للتألق في فستان ليلة العمر؟ يمكنكِ البدء فوراً بمجموعة من أفضل التمارين الرياضية من المنزل، التي تساعدكِ في الحصول على لياقة وشكل الجسم المناسب، بالإضافة إلى تعزيز صحتكِ بشكل عام.

وليس من الضروري امتلاك معدات الصالة الرياضية لهذا الغرض، فهناك مجموعة بسيطة من تمارين المقاومة بالجسم، يمكنكِ تطبيقها على أساس يومي في منزلك، لمدة شهر واحد قبل حفل الزفاف، ولاحظي الفرق في شكل جسمكِ.

  لنبدأ بأفضل 10 خيارات لتمارين لعروس 2022:

1 . البلانك

  هناك الكثير لاستكشاف التدريبات في المنزل من أجل لياقة العروس، حيث توجد تمارين كثيرة ربما لم تجربيها حتى الآن، مثل الكارديو لتحقيق التوازن، ويمكنه أن يحسن خفة حركتكِ.

 من أفضل هذه التمارين، تمرين "بلانك ديناميكي" ويمكنه تعزيز قوتك الأساسية، ولا تؤدي ممارسة مثل هذه التمارين الشاقة للجزء السفلي من الجسم إلى تعزيز قدرتك على التحمل فحسب، بل إنها تقوي أيضاً عضلات جذع الجسم، ويمكن أن تزيدي شدة التمرين عن طريق تقليل عدد جلسات الراحة التي قد تأخذينها أثناء التمرين.

إقرأ أيضاً:  تخلصي من الصداع الرياضي بهذا الأسلوب
 

 2 . تمارين "HIIT" للمفاصل

  تعد تمارين "HIIT" من أفضل أشكال التمارين التي تغير شكل الجسم سريعاً، وتزيد قوة عضلاتكِ ومفاصلكِ، لهذا السبب يجب على العرائس اللواتي يعانين بعض مشاكل المفاصل السابقة تجنب ذلك.

  بدءًا من اللمسات الجانبية ولمسات إصبع القدم، إلى القفزات المتعددة، وسيساعدكِ على تقوية المفاصل والعضلات بشكل عام.

3 . تمرين لكامل الجسم

  لتحقيق الجسم النحيل والحفاظ عليه، يمكن أن يكون تمرين الجسم الكامل في المنزل فعالاً، حيث تحلم كل عروس بالحصول على جسم مثالي يوم زفافها.

التفكير في خطة لياقة بدنية لمدة 6 أشهر، إلى جانب مكياج الزفاف المثالي وفستان الفرح وكافة التفاصيل الأخرى، يمكن أن تصنعي المعجزات، ويمكنكِ أيضاً اختيار بعض جلسات اليوغا القوية، بمساعدة بعض دروس الفيديو عبر الإنترنت.

4 . تمرين عضلات البطن   

  يعد هذا تمريناً أساسياً للعروس في المنزل، عندما لا يمكنك الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية للتخلص من بعض الكيلوغرامات الزائدة، ويتضمن تمرين عضلات البطن سلسلة من التمارين، مثل الساعد الخشبي، طالما يمكنك التمسك أو التمرين أعلى وأسفل وفقًا لقوتك الأساسية، حاولي ألا تأخذ قسطاً من الراحة بين المجموعات للحصول على أفضل النتائج.

إقرأ أيضاً:  ممارسة هذه الرياضات تساعدك على نحت جسمك بشكل مثالي
 

  5. القرفصاء     

  يمكن أن يكون هذا أفضل تمرين للعرائس اللائي لديهن أفخاذ ضخمة، ويردن تصغير حجمها قبل الزواج، فهو من بين أفضل التمارين المنزلية لتقليل الدهون في منطقة الفخذ والوركين.

  ويمكنك البدء بقرفصاء صغيرة وقليلة، ومواصلة زيادة العدد تدريجياً بمجرد تطوير القدرة على التحمل لجلسات التمارين الشاقة، ويمكنك العمل دون أي معدات رياضية، ومع ذلك يمكنك تحقيق نتائج ممتازة، من خلال متابعتها بشكل صحيح ومنتظم.

  6. تمارين القلب للمبتدئات

  إذا كنتِ مبتدئة في جلسات تمرين الزفاف في المنزل، فابدئي بتمارين القلب البسيطة، التي تتضمن ركلة ودفعة لجسمكِ، واحتفظي بكل حركة لمدة 30 ثانية على الأقل، واستمري في تكرارها، وتعتبر تمارين القلب فكرة جيدة لصحة بشرتكِ أيضاً، لأنها تحرق الكثير من السعرات الحرارية، وتعطي توهجاً.