تنفق الفتيات أموالاً طائلة، لشراء أدوات التجميل والمكياج بشكل مستمر، ومنهن من يبحثن عن بدائل في متناول الأيدي من حيث التكلفة، وفي الوقت ذاته تعطي نتائج مماثلة لمستحضرات التجميل.
وخلال هذا التقرير، تقدم "زهرة الخليج" للفتيات بعض البدائل المنزلية للمكياج، التي يمكن 
استخدامها دون أن تسبب أي أضرار للبشرة.

زبدة الشيا 
هي بديل طبيعى لكريم الأساس، قومي بإضافة 100 غرام من زبدة الشيا، إلى ملعقة صغيرة من الكاكاو، وبودرة القرفة، قومي بعدها بخلط المكونات معاً حتى تتحول إلى خليط متجانس، يمكنك أيضاً وضع بعض قطرات اللوشن حتى يكون الخليط أكثر سيولة، أقصى فترة للاحتفاظ بهذا الخليط هي شهران.

جل الصبار
هو بديل لخافي العيوب أو الكونسيلر، أضيفي جل الصبار مع زبدة الشيا بكميات متساوية، ثم امزجيهما جيداً، وأضيفى لهما أكسيد الزنك، واستخدمي هذا الخليط لإخفاء الهالات دون تأثير سلبي على بشرتك.

دم الغزال 
ويمكن استخدامه بدلاً من أحمر الخدود، ففي علبة صغيرة ضعي معلقتين من الفازلين، والقليل من مسحوق "دم الغزال"، ثم ضعي الخليط على الوجنتين، واتركيه خمس دقائق، ثم قومي بغسل وجهك جيداً، وستستمر بعدها النتيجة على وجهك مدة طويلة.
ويمكن، أيضاً، أن تحضري أحمر الخدود بمزيج زيت الجوجوبا، مع قليل من نشاء الذرة، ومن ثم الكاكاو أو القرفة أو البنجر المطحون، أو غيرها من مكونات تتحكّم بالدرجة اللونية التي ترغبين بها.

 

 

لأحمر الشفاه
ولصنع أحمر الشفاه؛ ضعي كمية مناسبة من الفازلين الطبيعي، ولون طعام طبيعي أحمر، ولتضيفي نكهة ورائحة مميزة، يمكنك إضافة قطرات من الفانيليا السائلة، أو ماء الورد، أو نقطتين من زيت اللافندر الطبيعي.

مزيل المكياج
لصناعة مزيل المكياج، بوسعكِ مزج زيت الصبار، وزيت اللافندر، وبعض المياه النقية، واستخدامها بعد تبريدها.

للوقاية من الشمس
لصناعة مستحضر للوقاية من الشمس، امزجي زبدة الكاكاو مع زبدة الشيا، وزيت اللوز، وشمع العسل.

مرطب الشفاه
لصناعة مرطب الشفاه، امزجي زيت جوز الهند مع قليل من شمع العسل، وزيت اللوز أيضاً.

إقرأ أيضاً: تصاميم أظافر صيفية.. يمكنك تجربتها في 2022