يبدو أن فيلم "بنات عبدالرحمن" لا يمل تحقيق النجاحات واحداً تلو الآخر، فبعد انتهاء جولات عالمية وعربية كبيرة حصد خلالها العديد من الجوائز والإشادات، انطلق الفيلم تجارياً في دور العرض السعودية، بالتعاون مع مؤسسة "رواد ميديا" للإنتاج والتوزيع الصوتي والمرئي، وكذلك في دور العرض الكويتية، على أن يتم عرضه في باقي الدول العربية قريباً.

ويُعرض الفيلم حالياً في 23 دار عرض سعودية بمختلف أنحاء المملكة، وهي: إمباير (جدة - أبها - الخُبر - جازان - الحائل - وعرعر)، وسنيوبوليس (جدة - وجازان)، وإيه إم سي (الرياض جاليري - وحفر الباطن)، وفوكس (مول القصر - حائل سكوير - الرياض فرونت - والرياض بارك)، وموفي (نخيل الرياض - مول السلام بالرياض - الرياض بوليفارد - عنيزة بوليفارد - عزيز مول - مول العرب - مول الياسمين جدة - سيتي ووك الطائف - وموجان بارك أبها).

بينما سيكون الفيلم حاضراً في 5 دور عرض كويتية، وهي: سينسكيب 360، سينسكيب أفينوز، سينسكيب العاصمة، سينسكيب الفنار، وبيت الأفلام 1954.

وحرص صناع الفيلم على نشر بوسترات دعائية، تبرز جوانب مختلفة من أحداثه وشخصيات بطلاته، وقد تم تصميم بوستر خاص لكل شخصية من بنات عبدالرحمن الأربع.

وسبق هذه العروض إطلاق الإعلان الرسمي للفيلم، على موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"إنستغرام".

ويحكي الفيلم قصة بنات عبد الرحمن، وهن أربع شقيقات تختلف ظروف كل واحدة منهن على الأخرى، وتجبرهن الظروف على العودة والالتقاء بمنزل العائلة بعد سنوات من الفراق وانعزال كل واحدة عن شقيقاتها، وتجتمع الأخوات الأربعة بهدف حل لغز اختفاء والدهن المفاجئ، وتبدأ رحلة البحث السرية عنه وهي التي تكشف لهم أسراراً كثيرة وتضع في طريقهن الكثير من علامات الاستفهام.

وتجسد كل من النجمات (صبا مبارك وفرح بسيسو وحنان الحلو ومريم الباشا) شخصيات بنات عبد الرحمن فيما يشاركهن البطولة الممثل خالد الطريفي.

والفيلم الذي افتتح مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد من إخراج زيد أبو حمدان وإنتاج، Pan East Media صبا مبارك وآية وحوش وشارك في الإنتاج كل من Lagoonie Film Production ، وArab Media Network  وويكا للإنتاج والتوزيع.

إقرأ أيضاً:  كسر عضم .. يعيد الألق إلى الدراما السورية
 

وسبق وأن فاز الفيلم بجائزة الجمهور ضمن فعاليات مهرجان الفيلم العربي في سان دييغو بأميركا، كما شارك في العديد من المهرجانات ومنها القاهرة السينمائي، وبيرتو الدولي لسينما المرأة ،وعرض في مهرجان البحر الأحمر السينمائي، كما حصل على العديد من الاشادات ومن ابرزها ما  كتبه الناقد (جاي وايسبرج) عبر موقع The Film Verdict  عندما وصفق بالقول: "فيلم ممتع والسيناريو يزخر بالمشاهد الكوميدية"، فيما كتبت الناقدة علا الشافعي: "من النادر في السينما العربية أن تجد فيلماً ليس مصرياً يفجر كل هذه الضحكات"، ووصفت نشرة مهرجان القاهرة الفيلم بالقصيدة الدافئة عن علاقة الشقيقات ببعضهن بما فيها من كل التعقيدات الحيوية.

إقرأ أيضاً:  القائمة الكاملة للفائزين بجوائز النقاد للأفلام العربية في مهرجان كان