عادةً ما نرى عروض أزياءٍ على مسارح خاصة أو أماكن أثرية أو وسط الطبيعة، لكن "بالنسياغا" قررت أخذ عروض الأزياء إلى بُعدٍ آخر، وقدمت عرضها الخاص بالأزياء النسائية والرجالية لربيع 2023، والذي تعاونت فيه مع علامة "أديداس"، في بورصة نيويورك، وبوجوه مغطاة للعارضين.

كما ترك ديمينا غفاساليا، المدير الإبداعي لـ"بالنسياغا" انطباعًا لدى الكثيرين بسبب عرضه المجنون، حيث صممت بطاقة دعوة هذا العرض على شكل رزمة من الدولارات غير الحقيقيّة التي طُبع عليها اسم الدار وعنوان بورصة نيويورك.

وأثمر ذلك كله أن المجموعة المكونة من 33 قطعة، تم توفيرها على الفور عبر موقع "بالنسياغا" الإلكتروني، وهو الأمر الذي نادراً ما يحدث، إذ عادةً ينتظر الجمهور أسابيع وأحيانًا أشهراً، حتى يجري عرض قطع الأزياء من قبل الدور والمصممين.

كما أظهرت بيانات Love the Sales، وهو مجمع للتجارة الإلكترونية للأزياء، أن عمليات البحث عن "tracksuits" الخاصة بعلامة أديداس، زادت بنسبة 138% بعد العرض، وأن عمليات البحث عن "بالنسياغا" زادت بنسبة 25%، بينما قفزت عمليات البحث عن "أديداس" بنسبة 13%.

أما القطع الـ33، فقد صممها ديمينا لتجمع بين الثمانينات والعصرية، حيث أعاد تصاميم الثمانينات من القرن الماضي، لكن بخامات عصريّة، مع إدخال بعض الغموض لها عبر أغطية الرأس المصنوعة من اللاتكس، وكذلك أدخل روح الدعابة عبر الأحذية الرجالية الضخمة والأحذية النسائية.

إقرأ أيضاً:  تعاون الأزياء الراقية يسجل فصلاً جديداً في التنافس بين «نايكي» و«أديداس»
 

ومزجت البدلات الرياضية من "أديداس"، بين الزخارف المخططة الكلاسيكية للعلامة التجارية الرياضية، مع جمالية "بالنسياغا" وملابس الشارع. وضمت المجموعة قطعاً متنوعة من الأزياء الأساسيّة في الخزانة النسائية والرجالية من قمصان، وسراويل، وأثواب، وبدلات، ومعاطف، وكذلك أزياء السهرات.

وبالنسبة لأسعار هذه القطع، راوحت بين 200 دولار للجوارب، و5500 دولار للسترات المبطّنة، بينما بلغ سعر التيشيرت 800 دولار، ووصل سعر الحذاء الرياضي إلى حوالي 1000 دولار.

إقرأ أيضاً:  "البولكا دوت" موضة هذا الصيف
 

ويأتي هذا التعاون بين دار الأزياء الراقية بالنسياغا والعلامة التجارية الرياضية أديداس، بعد تعاون العلامة التجارية الرياضية مع "غوتشي"، في تعاون مماثل بين الأزياء الراقية وأزياء الشارع التي ظهرت لأول مرة خلال مجموعة غوتشي للملابس الجاهزة لخريف 2022 في فبراير الماضي.