شاركت الفنانة سينتيا خليفة في العديد من فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي بدورته الـ75، والتي تمتد هذا العام بين 17 و28 مايو، في مدينة كان الفرنسية.
وكانت المشاركة الأبرز لسينتيا في الجلسة الحوارية تحت عنوان "المرأة في السينما"، تحت رعاية هيئة الأفلام في صقلية Sicily Film Commission، حيث تم الإعلان عن بدء تصوير فيلم Sicilian Holiday، للمخرجة الإيطالية ميكايلا سكولاري، والمنتج الحائز جائزة الأوسكار آدم ليبزيج، في الربع الأخير من العام الحالي والذي تقدم فيه سينتيا خليفة أحد الأدوار الرئيسية.

 

 

وتحدثت سينتيا خليفة عن التجربة العالمية الأولى لها، موضحة أنها تجسد شخصية امرأة عربية لبنانية تدعى أنتونيا، تترك لبنان سعياً وراء تحقيق حلمها، وتشارك سينتيا في العمل تمثيلاً وغناء.

 

 

وفيلم Sicilian Holiday ينتمي لنوعية الأفلام الرومانسية الكوميدية، للمخرجة ميكايلا سكولاري، والمنتج الأميركي الحائز جائزة الأوسكار آدم ليبزيج، الذي قدم العديد من الأعمال السينمائية الناجحة، مثل: Dead Poet Society، وGood morning Vietnam، وThe March of the Pinguin، وهو من إنتاج هيئة الأفلام في صقلية Sicily Film Commission.

 

 

وخلال وجودها في كان، شاركت سينتيا في العديد من فعاليات السجادة الحمراء والعروض الخاصة للأفلام، كما حرصت على تلبية دعوة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي لحضور الحفل الخاص، المقام ضمن فعاليات مهرجان كان هذا العام، للاحتفاء بدور المرأة في السينما، والاعتراف بمكانة صانعات الأفلام والممثلات، والذي أقيم في 22 من الشهر الحالي بفندق كاب إيدن روك، المطلّ على شبه جزيرة كاب أنتيب الخلّابة.

إقرأ أيضاً: ظهور مميز لمنى زكي في مهرجان كان السينمائي 75... وهذه تفاصيل إطلالتها