كثيرون هم عشاق الشوكولاتة، بل إن الأمر قد يصل ببعضهم حد الإدمان، فلا يمضي يومهم دون تناول قطعة منها، ومنهم من يربط تناولها بشكل وثيق مع احتساء فنجان القهوة، ولا يرغب كثيرون بالابتعاد عن قطعها اللذيذة، إلا أن كمية السكر والمحليات التي تدخل في صناعتها قد تسبب لك بعض المشاكل الصحية وخاصة تلك المتعلقة بالسمنة، وربما تكون الشوكولاتة سبباً في إفساد حميتك، وحرصك الشديد على الظهور بجسد مثالي.

  نقدم لك بعض القواعد والنصائح التي نشرتها خبيرة التغذية الروسية الدكتورة، فالنتينا جوكوفا، وستتمكنين في حال اتباعها من استمرار تناول قطع الشوكولاتة دون خوف، بل إنك ستمنحين جسمك فوائد صحية.

إقرأ أيضاً:  تعرفي إلى أهمية نقع المانجو في الماء.. قبل تناولها
 

  بداية تقول الخبيرة الروسية إن الشوكولاتة الصحية يجب ألا تحتوي على السكر، وتشير إلى أن تلك التي تحتوي ضمن مكوناتها على السكر ليست مفيدة، ويجب استبدالها بأخرى مصنوعة من الكاكاو، مع أهمية الانتباه إلى أن الشوكولاتة المفيدة يجب ألا تحتوي على مركبات غير ضرورية مثل محسنات النكهة والمذاق، وغيرها.

  وعند اختيارك للشوكولاتة الداكنة عليك الحرص على أن تكون مكوناتها من بذور الكاكاو فقط، ولا مانع من اختيار أنواع تحتوي على محليات طبيعية مثل العسل والتمر، لأنها صحية أكثر ولذيذة بنفس الوقت.

إقرأ أيضاً:  طرق بسيطة للحصول على بطن مسطح
 

  كما تنصح فالنتينا بضرورة استبدال الشوكولاتة العادية بالداكنة، وعدم اختيار تلك المحشوة بالفواكه المجففة كونها تحتوي في تركيبها على إسومالت (بديل للسكر)، ومستحلبات وهي مواد غير صحية لا ينصح بتناولها وإدخالها إلى أجسامنا.

فوائد الشوكولاتة الداكنة المصنوعة من بذور الكاكاو

  بعد أن نصحنا باستبدال الشوكولاتة العادية بالداكنة المصنوعة من بذور الكاكاو، إليك أهم فوائد تناول هذا النوع منها:

  · مصدر قوي لمضادات الأكسدة.

  · مغذية جداً فهي تشمل كميات جيدة من الألياف القابلة للذوبان والمحملة بالمعادن.

 · تحسن تدافع الدم وتخفف ضغطه.

  · تحسين قدرة الجسم في التصدي لخطر الإصابة بأمراض القلب من خلال التحكم بالبروتينات الدهنية.

  · تحمي من أكسدة البروتين وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

  · تحمي البشرة من الشمس نظراً لاحتوائها على مادة الفلافونول.

  · تحسن وظائف الدماغ.