يشهد مهرجان كان السينمائي، منذ عدة سنوات، حضوراً لافتاً لنجمات "السوشيال ميديا" البارزات في مجال الموضة والأزياء، حيث يتألقن على السجادة الحمراء، ويظهرن بأفضل الإطلالات القوية من توقيع مصممين عرب وعالميين  للفت الأنظار إليهن.

وهذا العام، شهدت السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي في دورته الـ75 حضوراً قوياً من مدونات الموضة والجمال والمؤثرات والفاشينيستات العربيات على مواقع التواصل الاجتماعي، فكيف خطفن الأنظار وسط النجمات العالميات والمشاهير من حول العالم؟

  نجمات "السوشيال ميديا" في مهرجان كان:

  1. جويل مردينيان

  على الرغم من أن خبيرة التجميل والإعلامية، جويل مردينيان، من سيدات الأعمال العالميات الآن، فإنها تعد من المؤثرات على مواقع التواصل الاجتماعي، نظراً لتخطي متابعيها أكثر من 19 مليون متابع من حول العالم.وقد خطفت جويل مردينيان الأنظار خلال حضورها مهرجان كان السينمائي 2022، بأكثر من إطلالة، لكن كانت أبرزها إطلالة حفل الافتتاح بفستان من "Nicolas Jebran"، أتت قصّته واسعة ومتعددة الطيات، كما اتّسم بالكتف الواحدة، وأكملت جمال إطلالتها بعقد كبير من "Chopard"، اتّسم بالأحجار الكريمة باللون الأحمر.

  2. ميلا الزهراني

  تعد عارضة الأزياء والممثلة السعودية ميلا الزهراني، من أبرز نجمات "السوشيال ميديا" اللواتي خطفن الأنظار على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي، حيث تألقت بفستانٍ منفوش برتقالي اللون، ومرصَّع بالفصوص من توقيع دار الأزياء السعودية "SKYTTEN COUTURE"، ولمعت بمجوهرات من العلامة العالمية "Boucheron".

 3. كارن وازن

  ظهرت كارن وازن بفستان أسود مطبع بالورود عند الأسفل من تصميم دار كارولينا هيريرا، كما اعتمدت مجوهرات "ميسيكا" الفرنسية الفاخرة، على هامش مهرجان كان، وفي حفل نظمته "Red Sea Film".

  4. مهيرة عبدالعزيز

  نجحت الفاشينيستا والإعلامية الإماراتية، مهيرة عبدالعزيز، في مواكبة أحدث صيحات الموضة لعام 2022، أثناء  حضورها مهرجان كان السينمائي في دورته الـ75، حيث تألقت بفستان مجسم طويل، اتسم بشق واسع مصمم بأسلوب لافت ولياقة كبيرة، مطرز بحبات الخرز الراقي، وحمل توقيع مصمم الأزياء اللبناني جورج شقرا، وتزينت ببعض المجوهرات الماسية، فيما انتعلت صندلاً ذا كعب عالٍ.

  5. أصالة كامل

  على الرغم من الانتقادات اللاذعة التي واجهتها مدونة الموضة أصالة كامل لإطلالتها الأولى في مهرجان كان السينمائي، فإن إطلالتها الثانية خطفت الأنظار بفستان أسود ضيق حتى نهايته، ومن الأسفل زُين بالورود المنفوشة من نفس لون الفستان، وجاء بتوقيع مصمم الأزياء oscarkraye، وزينت إطلالتها بمجوهرات ناعمة من دار djulajewelry.

  6. هيا عوض

  خطفت الفاشينيستا الأردنية، هيا عوض، الأضواء على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي، بعدما ظهرت بإطلالة تشبه أميرات "ديزني"، حيث اختارت فستاناً طويلاً باللون الأصفر، يتميز بشق عالٍ من الجهة اليسرى، وجاءت الإطلالة بتوقيع من مصمم الأزياء اللبناني ليث معلوف.

  7. باولا الست

  ظهرت مدونة الموضة، باولا الست، على السجادة الحمراء بفستان واسع فضفاض مع الكشكش والطبقات باللون الأبيض من تصميم دار La Metamorphose، وزينت إطلالتها الساحرة بمجوهرات ميسيكا من باريس.

  8. ريم السعيدي

  تألقت الفاشينيستا ومقدمة البرامج، ريم السعيدي، خلال مهرجان كان السينمائي لعام 2022، بفستان أبيض بتصميم مميز، حيث تُوج بوردة كبيرة على منطقة الصدر، وجاء بتصميم مستقيم للأسفل، وحصل على توقيع مصممة الأزياء سارة مراد، واختارت مع الإطلالة الرائعة عقداً لافتاً مرصعاً بالأحجار الكريمة من دار شوبارد.

إقرأ أيضاً:  ظهور مميز لمنى زكي في مهرجان كان السينمائي 75... وهذه تفاصيل إطلالتها