يشتهر مطبخ سيشل باحتوائه على أشهى وألذ الأطعمة المستوحاة من الثقافة الآسيوية والأوروبية معاً، بالإضافة إلى مزيج من الأعشاب والتوابل والأسرار الخاصة به.

وجزر سيشل من الأماكن، التي يمكنك أن تتوقع فيها مجموعة متنوعة من المأكولات البحرية اللذيذة والطازجة من المحيط مباشرة، وتزدهر الجزر الاستوائية بالفواكه الاستوائية الأصلية، ثم هناك مجموعة من اللحوم اللذيذة التي تمنحك تجربة تذوق مُذهلة.

في هذا التقرير، سوف نرصد لكِ أفضل وأشهر الأطباق المحلية اللذيذة في سيشل لتجربتها مع أول زيارة للجزيرة.

  إليك بعض مأكولات جزيرة سيشل المحلية الشهيرة:

  1 . السمك المشوي

  يجب أن تكون الأسماك المشوية على رأس الأولويات أثناء تجربة أطباق مطبخ سيشل، كونها جزيرة تعتمد في الأساس على الأطعمة البحرية، والأسماك هناك متعددة وغنية بالنكهات التي يمكنكِ تجربتها لأول مرة في حياتكِ،  اختاري سمكتكِ المفضلة من بين مجموعة كبيرة ومتنوعة، ثم اطلبيها مشوية بالطريقة المحلية، واستمتعي بألذ وأشهى طبق سمك على الإطلاق.

إقرأ أيضاً:  دليلك لزيارة سويسرا.. بميزانية محدودة
 

  2 . الرقائق المقلية

  هل تبحثين عن طعام نباتي في سيشل؟ الرقائق المقلية مصنوعة للنباتيين، فالخبز هو نوع من الفاكهة الاستوائية التي تتوفر بكثرة في الجزيرة، ويستهلك شعب الكريول الفاكهة المتعددة الاستخدامات بأشكال مختلفة، أحدها "رقائق بريد فروت".

  الرقائق المقلية المُملحة قليلاً هي الوجبة الخفيفة الأساسية لسكان الجزيرة، احصلي على عبوة من الرقائق المقلية وتناولي وجبة خفيفة من البهجة أثناء مشاهدة المعالم السياحية حول الجزيرة.

  3 . كاري الأخطبوط

  إذا كنتِ من عشاق المأكولات البحرية الغريبة، فيمكنك تجربة كاري الأخطبوط الحار أثناء إقامتكِ في الجزيرة، وهو من أشهر الأطباق في قائمة المأكولات التقليدية لسيشل.

  ويحب السكان المحليون هذا الطبق وكذلك السياح، إذ يتجاوز أطباق الدجاج والسمك ولحم الضأن السائدة، فهو تجربة شيء جديد يفاجئ حاسة التذوق لديكِ.

  4 . صلصة القرش

  صلصة القرش مصنوعة من لحم سمك القرش المهروس المخلوط مع الفواكه المحلية والليمون والبصل والكركم، ويمكنكِ العثور عليها بسهولة بأي مطعم سيشل؛ لتذوقه مع أطباقكِ الرئيسية.

  5 . ساتيني

  لا يتعلق مطبخ سيشل بالمأكولات البحرية واللحوم الغريبة فقط، إذ يمكنكِ أيضاً الاستمتاع بسلطة صحية، مثل ساتيني مع وجبتكِ، ويتكون طبق ساتيني التقليدي من مكونات مبشورة ناعماً، مثل الفاكهة غير الناضجة، كالبابايا النيئة أو التفاح الذهبي، ويخلط مع البهارات والبصل.

إقرأ أيضاً:  تونس عروس البحر المتوسط
 

  هناك كلمة تحذير، لأن السلطة عالية جداً على مستوى البهارات بسبب الفلفل الحار فيها، وهناك نسخة غير نباتية مصنوعة من لحم سمك القرش أو السمك، وعادة يتم تذوق السلطة مع أطباق الوجبات الرئيسية.

  6 . لادوب

  قومي بإنهاء وجبتك السيشلية الفاخرة مع لادوب، الحلوى اللذيذة المصنوعة من الموز والبطاطا الحلوة وحليب جوز الهند، ويتم طهي الفاكهة في حليب جوز الهند والسكر، ونكهة جوزة الطيب والقرفة والفانيليا الطازجة، والحلوى قشدية وناعمة، لدرجة أنك ستطلبين بالتأكيد وجبة ثانية.