الملكة إليزابيث الثانية ستلتقي ابنة الأمير هاري وميغان ماركل للمرة الأولى، وذلك احتفالاً بعيد ميلاد الطفلة (ليليبيت) التي سميت على اسم الملكة، ويأتي الاحتفال بعامها الأول بالتزامن من الاحتفالات بيوبيل الملكة البلاتيني.
ومن المرجح أن الملكة إليزابيث البالغة من العمر (96 عاماً)، ستفوّت حدثها الرياضي المفضل، سباقات الديربي للخيول، وذلك لحضور الاحتفال بعيد ميلاد ابنة حفيدها.

ومن المقرر إقامة حفل عيد الميلاد الأول للطفلة (ليليبيت) يوم السبت المقبل 4 يونيو، بالقرب من قلعة ويندسور. وسيتجه الأمير هاري (37 عاماً) وزوجته ميغان ماركل (40 عاماً) برفقة ولديهما (آرتشي وليليبيت)، إلى المملكة المتحدة في رحلة تستغرق 4 أيام للاحتفال بعيد ميلاد طفلتهما، والاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة.

 

 

وكشفت بعض المصادر لصحيفة The Sun أن الملكة إليزابيث لن تستطيع السفر لحضور سباق ديربي الخيول، وبذلك تكون هذه المرة الثالثة التي لا تحضر الملكة السباق المفضل لديها، فالمرة الأولى كانت عام 1956 عندما كانت إليزابيث الثانية في زيارة إلى السويد، أما المرة الثانية عام 1984 عندما كانت في فرنسا للاحتفال بالذكرى الـ40 ليوم النصر.
ويأتي قرار عدم حضور الملكة إليزابيث لسباق ديربي الخيول هذا العام، بهدف الحفاظ على صحتها وعدم تعرضها لأي تعب استعداداً للاحتفال بيوبيلها البلاتيني، إذ إنها كانت تعاني خلال الستة أشهر الماضية مشاكل في الحركة ما اضطرها إلى استخدام العصا خلال المشي.
وستطل الملكة البالغة من العمر 96 عاماً من شرفة قصر باكنغهام يوم الخميس المقبل، 2 يونيو، مع مرور موكب الاحتفال بعيد ميلادها، إيذاناً ببدء الاحتفالات التي تستمر 4 أيام.

اقرأ أيضاً: الملكة إليزابيث تحتفل بعيد ميلادها.. و»باربي» نسخة منها

يذكر أن الطفلة (ليليبيت) ولدت في 4 يونيو 2021 في ولاية كاليفورنيا، بينما ولد شقيقها الأكير (آرتشي) في مستشفى بورتلاند في لندن، وقابلته الملكة إليزابيث الثانية بعد يومين من ولادته في 6 مايو 2019.