العمر مجرد رقم في كثير من الحالات، لكن ليس عندما يتعلق الأمر بالجمال. فعمر الـ30 هو السن التي تبدأ فيها النساء التركيز على العناية ببشرتهن.

هناك أفكار هوسية تخطر في أذهان كل فتاة تقريباً في منتصف العشرينيات من عمرها، حول شباب البشرة والتجاعيد والشيخوخة، وهذا أمر طبيعي؛ لأن الجلد يبدأ في إظهار علامات الشيخوخة للكثيرات في هذا العمر.

غالباً تبدأ الخطوط الدقيقة والبقع الداكنة والتصبغ بالظهور في أواخر العشرينيات، حيث ينضج الجلد تدريجياً، وعندها يصبح من المهم العناية بالبشرة عند بلوغك سن الثلاثين.

ومع نمط الحياة المتغير والتلوث والأشعة فوق البنفسجية، التي تسبب علامات الشيخوخة حتى في وقت أبكر من ذي قبل، أصبح اتباع روتين مخصص للعناية بالبشرة إلزامياً.

لقد قمنا بعمل قائمة من 7 منتجات، يجب أن تبدأ كل امرأة استخدامها قبل بلوغ الثلاثين من عمرها.

1. مقشر

أفضل طريقة لإزالة الأوساخ التي تتشكل على الوجه هي استخدام مقشرات جيدة. ويُنصح بفرك الجلد بلطف والتخلص من جميع الملوثات التي من شأنها أن تسد المسام، وتسبب تهيج الجلد.

2. منظف لطيف

إذا لا كنت تحبين استخدام المقشرات التي قد تجفف الجلد، فيمكنك اختيار المنظفات الخفيفة التي تعمل بنفس طريقة المقشرات لكن برفق قليلاً.

3. كريم واقٍ من الشمس

اختاري الكريم الواقي من الشمس الذي يناسب بشرتك بشكل أفضل من الكريمات غير اللامعة أو التي تحتوي على الجل. لكن لا تتعرضي للشمس أبدًا، دون وضع طبقة من الكريمات الواقية من الشمس على وجهك، وأجزاء الجسم المكشوفة. فالأشعة فوق البنفسجية ضارة بالجلد، وتسبب التصبغ والبقع الداكنة مع الاسمرار.

إقرأ أيضاً:  أحدث صيحات مكياج 2022.. من وحي نجمات «كان»
 

4. مصل تحت العين

أجود أنواع البشرة وأكثرها حساسية على الوجه، هي تلك الموجودة أسفل العينين. ويحتاج المرء إلى توخي الحذر الشديد مع هذا الجلد، حيث تبدأ علامات الشيخوخة الأولى في الظهور. ويمكن أن يساعد البدء في استخدام كريمات أو سيروم تحت العين منذ سن مبكرة على إظهار التجاعيد بالجلد، في وقت متأخر عما هو متوقع.

5. مرطب

تظهر على الجلد الباهت والجفاف عادة علامات الشيخوخة المبكرة. لإطالة عملية ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، قد يساعد استخدام المرطبات. اختاري من المرطبات المختلفة المناسبة لنوع بشرتك وضعيها على البشرة بعد التنظيف أو التقشير.

6. حمض الهيالورونيك

يعتبر هذا الحمض المرطب مبتدئًا في عالم الجمال، ويعتبر بمثابة تعويذة سحرية على البشرة الباهتة والحيوية. ويتوفر الحمض في التونر والأمصال، ويرطب البشرة بلطف مع تقليل تشققات الجلد أيضًا.

7. المنتجات المشبعة بالريتينول

يبني الريتينول بروتيناً يسمى الكولاجين وهو سبب مرونة الجلد. ويمكن أن تعمل المنتجات التي تحتوي على الريتينول، مثل: المرطبات، وكريمات تحت العين، على بناء مستويات مجمعة، التي بدورها يمكن أن تطيل عملية الشيخوخة. لذلك، يُنصح بالبدء بالمنتجات التي تحتوي على الريتينول من أواخر العشرينيات.

إقرأ أيضاً:  6 أطعمة للحصول على شعر كثيف وطويل