لايزال النجم العالمي توم كروز، الذي سيبلغ عامه الستين هذا العام، نجم شباكٍ بامتياز، إذ استطاع أن يكسر حاجز الـ100 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع، حيث بدأ عرض فيلمه "توب غان: مافريك" في صالات السينما حول العالم.

  ووفقاً لما قالته شركة التوزيع "Paramount Pictures"، فإنَّ الفيلم الذي طال انتظاره حقق في الأيام الثلاثة الأولى له، بصالات عرض أميركا الشمالية، ما يقدر بنحو 124 مليون دولار من مبيعات التذاكر، بما في ذلك العروض الدولية، التي يبلغ إجماليها في جميع أنحاء العالم 248 مليون دولار.

إقرأ أيضاً:  جوني ديب يفاجئ الجمهور بعزفه على المسرح
 

  وتعتبر هذه بداية أسرع من الصوت لفيلم لايزال أمامه الكثير من الوقت للعرض، وبالتالي لجني المزيد من الأموال، إذ وفقًا للتوقعات والتقديرات، كان من المرجح أن يحصل فيلم الأكشن، الذي يقدمه النجم العالمي على أكثر من 150 مليون دولار، مع نهاية يوم أمس الإثنين.

  ويمكن القول إن توم كروز تمكن، من خلال هذا الفيلم، تسجيل رقمٍ جديد في سجل عمله المهني، فرغم أنه بلا شك أحد أكبر النجوم في العالم، فإنه غير معروف بافتتاحاته الضخمة، حيث لم يتخطى الـ70 مليوناً في أفلامه سابقاً، فقبل فيلم "مافريك"، ​​كان ظهوره المحلي الأكبر عام 2005، مع فيلم "حرب العوالم"، والذي افتتح بـ64 مليون دولار، بعد ذلك كان فيلم "المهمة المستحيلة 6"، محققًا 61 مليون دولار عام 2018.

  ولكن لا يعني ذلك أن أفلامه لا تحقق أرباحًا على المدى الطويل، فكل ما في الأمر أنها لا تكون أولوية لدى الجمهور لحضورها لحظة نزولها بالسينما، كما في أفلام أخرى.

  وبهذا الرقم، أصبح فيلم "مافريك" الآن من بين أهم افتتاحيات الأفلام في عصر الوباء، ولايزال يتصدره "سبايدرمان: لا عودة إلى الديار" بمبلغ 260 مليون دولار، يليه "دكتور سترينج في الأكوان المتعددة من الجنون" بمبلغ 187 مليون دولار، ثم فيلم "ذا باتمان" بمبلغ 134 مليون دولار.

إقرأ أيضاً:  بسبب حذائه.. منع مخرج من الظهور على السجادة الحمراء بـ«مهرجان كان»
 

  واللافت في الأمر بهذه المجموعة المتصدرة للافتتاحيات أن "Top Gun: Maverick" هو الفيلم الوحيد، الذي لا يتناول قصة الأبطال الخارقين، كما أنه اجتذب مجموعة واسعة من الفئات العمرية، حيث تشير التقديرات إلى أن 55% من الجمهور تجاوزت أعمارهم 35 عامًا.