لتلك الأوقات التي لا يكفي فيها حتى أكثر أنواع الماسكارا المحبوبة، لمنح عينيك نظرة جذابة، تقدم لك الرموش الاصطناعية بديلاً رائعًا لعيونٍ أجمل بنظرة أكثر دراماتيكية.

وتوصف الرموش المغناطيسية، التي تعمل جنبًا إلى جنب مع الآيلاينر المغناطيسي، بأنها بديل أسرع وأسهل للرموش الصناعية التقليدية اللاصقة، حيث إن هناك الكثير من الخيارات المغناطيسية في السوق أكثر من أي وقت مضى. لكن السؤال الذي يطرح هنا: هل هي آمنة؟ وهل يمكن استخدامها طوال الوقت؟ إليكِ الجواب:

ما الآيلاينر المغناطيسي؟

مثل أي محدد عيون عادي، يضيف محدد العيون المغناطيسي صبغةً إلى خط الرموش، لكن الفرق أن محدد العيون المغناطيسي يوفر "مادة لاصقة" فريدة للرموش المغناطيسية، إذ يحتوي على أكاسيد الحديد التي تعمل كمكون مغناطيسي. لذا من المهم أن تعرفي أنه لا يمكنك شراء محدد العيون المغناطيسي من تلقاء نفسه، وأنه ليس شيئًا يستخدم بمفرده، إذ إنه لا بد من إقرانه دائمًا بالرموش المستعارة.

ما الرموش المغناطيسية؟

الرموش المغناطيسية هي رموش اصطناعية، لكنها تحتوي على مغناطيسات صغيرة جدًا في قاعدة الشريط، ويكون أكسيد الحديد المغناطيسي الموجود في محدد العيون والمغناطيسات الموجودة على الرموش لها شحنة معاكسة، لذا فهي تجتذب وتلتصق ببعضها بعضاً.

  هل الكحل المغناطيسي والرموش المغناطيسية آمنان؟

  من الناحية النظرية، يعتبر محدد العيون المغناطيسي والرموش آمنين، على الرغم من وجود بعض المحاذير المهمة، حيث إنه، كما ذكرنا سابقاً، لا توجد مادة لاصقة يتضمنها أيٌّ منهما، وهو أمر إيجابي بحد ذاته. إذ من الممكن أن تحتوي المواد اللاصقة المستخدمة مع الرموش الاصطناعية على سيانو أكريلات، وهي مادة مانحة للفورمالديهايد مهيجة لسطح العين، وتسمم غدد الميبوميان التي تنتج الزيوت للدموع. كما أن أكاسيد الحديد التي تحتويها تلك الرموش والآيلاينر المغناطيسي، تعد بشكل عام مكونات آمنة، وتوجد بشكل متكرر في مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، بما في ذلك واقيات الشمس.

إقرأ أيضاً:  6 عادات قد تتسبب في تساقط رموشك
 

ومع ذلك، لايزال من الأفضل تركها للمناسبات الخاصة، بدلاً من استخدامها يوميًا، حيث يشير بعض الخبراء إلى أن أي نوع من الرموش الاصطناعية يمكن أن يكون أرضًا خصبة للبكتيريا، ويؤدي إلى التهابات العين، مثل: العين الوردية، والتهاب الجفن.

  مَن عليها أن تتجنب الآيلاينر المغناطيسي؟

  يمكن أن تكون لدى بعض الأشخاص حساسية من أكاسيد الحديد، لهذا ينصح بإجراء اختبار التصحيح للمنتج على المعصم قبل وضعه على الجفون، وفي حال لم تتفاعل بشرتك بعد 24 ساعة، يعتبر آمناً لاستخدامه. وإذا كنتِ ممن يعانين أي حالات طبية أو مشاكل موجودة مسبقًا في العين، فمن الأفضل دائمًا استشارة طبيب العيون قبل استخدام محدد العيون المغناطيسي أو الرموش، وإذا كنتِ تعلمين أن عينيكِ جافتان أو حساستان، فمن الأفضل عدم المخاطرة بها وتخطيها تمامًا.