رد الماكيير وخبير المكياج، محمد عشوب، على تصريحات الناقد الفني طارق الشناوي، التي ينفي فيها وجود أبناء للفنان الراحل سمير صبري، موضحاً أن كلامه غير صحيح، وأن الراحل لديه ابن من سيدة إنجليزية، وابن آخر أنجبه من نجمة شهيرة.

وقال عشوب، الذي يعمل في الساحة الفنية منذ أكثر من أربعين عاماً، في منشور على صفحته الرسمية على "فيسبوك"، إن صبري أوصى الفنانة التي أنجب منها بالتكتم على الأمر حتى وفاته، دون تفسير سبب ذلك.

وكتب عشوب: "مع احترامي للأستاذ طارق الشناوي، أحب أوضح كشاهد مع صديقي وجاري المرحوم سمير صبري، أنه بالفعل له ابن طبيب من زوجة إنجليزية ويعيش في لندن، وكل الناس القريبة من المرحوم سمير تعلم ذلك، وكان هو كريماً معه، ويرعاه طوال عمره، ويسافر إليه باستمرار".

إقرأ أيضاً:  تامر عاشور: الحزن هوايتنا!
 

وأضاف عشوب: "للمرحوم سمير صبري ابن آخر من نجمة هي صديقتنا، وهذا الابن نسخة من والده ويحمل اسمه، والراحل طلب منها ألا تعلن ذلك إلا بعد وفاته". وختم عشوب منشوره بالقول: "يا ليت لا نفتي في أشياء لا يعلمها إلا أصحابها، والله عزَّ وجلَّ".

وكان الناقد السينمائي المعروف، طارق الشناوي، قد استبعد مسألة إنجاب سمير صبري، مرجعاً ذلك لأن وصيته المعلنة لم يقل فيها إن الميراث لابنه، بل قال إنه لأبناء أخته، وفسر الشناوي خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" تأييده لعدم صحة رواية إنجاب سمير صبري، هو إغفال الراحل في وصيته وضع الميراث لابنه الوحيد.

وقال: "سمير لم ينجب، ممكن أن يكون قد تزوج كما قال سابقاً، لكنني غير مقتنع بقصة إنجابه بدليل أنه لم يوصِ بميراثه لابن له، بل ذهبت تركته لأبناء شقيقته".

إقرأ أيضاً:  وفاة الفنان سمير صبري عن عمر ناهز الـ85 عامًا
 

وأشار الشناوي إلى أن كلامه مبني على توقعات وقراءات لما يشاهده ويسمعه حول قصة أبناء سمير صبري، وأضاف: "إذا كان للراحل أبناء فلا بد أن يظهروا للعلن ويكشفوا عن أنفسهم، فهو لم يأتِ على ذكر أبناء له في وصيته، كما أنه أوصى بأن يقوم المخرج محمد التركي بتغسيله، وهو من أقرب الناس له في مصر، ويعتبر مرجعية عن الراحل، والتركي لم يأتِ هو الآخر على ذكر معلومة تتعلق بوجود أبناء لصبري".