يبدو أن الأمور في محكمة فرجينيا، التي تشهد ساحاتها أكبر سجالٍ قانوني حالياً، لاتزال معقدة، إذ لم تتمكن هيئة المحلفين من اتخاذ أي حكمٍ بخصوص قضية الممثل العالمي جوني ديب، والممثلة الأميركية آمبر هيرد.

وأنهت هيئة المحلفين اليوم الثاني من المداولات، مساء أمس الثلاثاء، دون التوصل إلى حكم في مزاعم التشهير لجوني ديب، وزوجته السابقة آمبر هيرد، بشأن زواجهما المتقلب وغير السعيد، حيث الهيئة المكونة من سبعة أشخاص قد استمعت إلى المرافعات الختامية يوم الجمعة، وناقشت الأمر لمدة ساعتين تقريبًا، قبل المغادرة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

ليعود المحلفون، وليناقشوا الأمر لسبع ساعات أخرى يوم أمس، وقرروا بعدها استكمال المداولات يوم الأربعاء في محكمة مقاطعة فيرفاكس.

ومن الأمور التي تُعقد عملية اتخاذ القرار، ورقة الحكم التي تحتوي على 42 سؤالًا، يجب على هيئة المحلفين الإجابة عليها قبل إصدار الحكم، حيث تم إصدار الوثيقة من قبل المحكمة، وتظهر أن هناك 24 سؤالًا بخصوص ادعاءات ديب، و18 سؤالًا بخصوص دعوى هيرد المضادة.

وتمتد هذه الوثيقة على ثماني صفحات، وهذا يعني أنه يتعين على الهيئة اتخاذ قرار بشأن عشرات الأمور قبل التوصل إلى حكمه، كما أنه سيتعين عليها اتخاذ قرار بشأن الأضرار التي لحقت بكلا الطرفين، وأي تعويضات عقابية.

إقرأ أيضاً:  جوني ديب يفاجئ الجمهور بعزفه على المسرح
 

وكان محامو ديب قد اعترضوا، خلال المداولات التي جرت أمس، على ملاحظات فريق هيرد، حول "الرسالة" التي سيرسلها الحكم ما إذا كان ضدها إلى ضحايا العنف المنزلي الآخرين، حيث تقدّم جوني ديب بطلب شطب جزء من حجة آمبر هيرد الختامية، التي طلبت من المحلفين إعادة النظر في ما يعنيه الحكم ضدها.

كما طلب فريق محامي ديب من القاضية بيني أزكارات شطب الحجة من السجل، وإصدار تعليمات إلى هيئة المحلفين بتجاهلها ومراجعة نموذج الحكم الخاص، لكن القاضية قالت إنها لن تنظر في الطلب بسبب حقيقة أن المداولات جارية بالفعل.

إقرأ أيضاً:  «سوار العدالة» ارتداه جوني ديب في محاكمته أمام آمبر هيرد.. فما قصته؟
 

وكان محامي هيرد، بن روتنبورن، قد حذر في ختام جلسة دفاعه، في 27 مايو، من أن الحكم لصالح ديب سيجعل المحلفين "شريكًا" في الإساءة إلى موكلته، كما حث هيئة المحلفين على عدم "المشاركة" في هذه الرسالة، وفي حملة ما وصفه بـ"الإذلال العالمي"، الذي يقوم به نجم "قراصنة الكاريبي" ضد زوجته السابقة.