القليل من لمعان البشرة، يمكن أن يجعلكِ تشعرين بالراحة عند الاستعداد للخروج، كما يمكنه أيضًا إخراج الطفل بداخلك، فمن لا تحب استخدام الجليتر كطفل في فصل الفنون؟ 

وعلى الرغم من أنكِ كشخص بالغ من المحتمل أن تكوني أقل رغبةً في وضع الجليتر والظهور ببشرةٍ لامعة، باعتبار ذلك نوعاً من المبالغة، فإنه لايزال بإمكانك اختيار أن تصبحي نابضة بالحياة وجذابة عندما يضطرب المزاج.

ويعود تاريخ الجليتر إلى قدماء المصريين، وهو متوفر في أنواع مختلفة من مكياج اليوم، فهو مثالي لحفلات الشاطئ الصيفية بالإضافة إلى العطلات عندما ترغبين في إضافة المزيد من البريق لبشرتك، ومن رذاذ الجسم اللامع، يمكن للبريق أن يغير المظهر على الفور، ويخلق مظهرًا يبعث على المرح.

  وفي حال كنتِ ترغبين بمظهرٍ براقٍ، ولكن بشكلٍ غير مبالغ فيه، فقد يكون محدد العيون اللامع هو ما تبحثين عنه.

  استخدام الجليتر في العمل والنهار

  تفكر بعض السيدات في استخدام المكياج اللامع لإنتاج مظهر براق يعطي ملامح بارزة، ومع ذلك فإن استخدام  جليتر خفيف جدًا أسفل جفنك يمكن أن يفتح عينيك، ويجعلهما تنبثقان بطريقة جذابة ودون مبالغة، لذا إذا كنتِ جديدة في استخدام الجليتر، فقد ترغبين في البدء ببطء. 

  أولاً، جربي محدد العيون الفضي الرقيق، وامسحيه برفق على طول خط الرموش، فطالما تحافظين على الخط رفيعًا سيكون مناسباً للتطبيق اليومي، خلال النهار، بما في ذلك بالمكتب والعمل.

ويمكنك اختيار محدد عيون لامع فاتح اللون لتكوني جذابةً أكثر، فمثلاً استخدمي الوردي اللامع لعمل خط رفيع عبر خط رموشك، ثم ضعي فوقه الماسكارا السوداء وملمع شفاه خفيفاً أو نيود، حيث يمكن للوردي أن يكون جيدًا للجميع لأنه من الألوان الدافئة والباردة. 

إقرأ أيضاً:  أخطاء العناية الصيفية بالشعر.. عليكِ تصحيحها هذا العام
 

 لمعان ليلاً وللعطلات والحفلات

بمجرد أن تعتادي تطبيق محدد عيون لامع، يمكنكِ الانتقال به إلى الخطوة التالية، واستخدامه لتجربة بعض التصميمات البراقة. وسترغبين أولاً في استخدام محدد العيون الأسود المعتاد وإنشاء خط علوي مجنح، وبمجرد الانتهاء من ذلك، قومي بوضع خطٍ لامع فوق الخط الأسود مباشرة ومدّيه لينتهي مع نهاية محدد العيون الأسود، للحصول على مظهر أكثر دراماتيكية.

وهناك طريقة أخرى، هي أن تضعي محدد العيون باللون الأسود على جفنك العلوي دون أن يكون مجنحاً، ثم استخدمي الكحل اللامع لإنشاء أجنحة في الأعلى، ولتذهبي أبعد من ذلك؛ ضعيه تحت خط الرموش السفلى أيضًا. 

إقرأ أيضاً:  الآيلانير المغناطيسي هل هو آمن؟
 

ومع ذلك، يوصي خبراء التجميل باختيار محدد العيون اللامع بعناية، لأن النوع الخطأ يمكن أن يعطي مظهراً غير مصقول، ويجعلكِ تظهرين كمراهقة، لذا اختاري محددات العيون الناعمة، بدلاً من الحبيبات أو المتكتلة، لإضفاء مظهر أنيق ومتطور.

كلما جربتِ أكثر، زادت معرفتك بالأوقات المناسبة لاستخدام الجليتر، وأي طريقةٍ تبدو أفضل بالنسبة لك.