لا تقل الكاتبة ومؤلفة الدراما اللبنانية نادين جابر شهرة عن العديد من نجوم الدراما والسينما العربية، فقد اقترن اسمها بأهم وأشهر المسلسلات التي قدمت خلال السنوات الأخيرة، ومنها على سبيل المثال لا الحصر "عشرين عشرين"، و"للموت" بجزأيه، و"صالون زهرة"، و"لا حكم عليه".

إلا أن الكاتبة اللبنانية، التي بدأت مشوارها في مجال الإخراج والإعداد، قبل أن تنتقل للتأليف، ترى أن مسلسل "للموت" هو الأقرب لقلبها، من بين جميع الأعمال التي قدمتها.

وتؤكد نادين، في حديث خصت به "زهرة الخليج"، أنها لا تقلل من نجاح أعمالها الأخرى وكلها تعنيها تماماً، فهي من قامت بتأليفها، وحققت جميعها نجاحاً لافتاً، لكن مسلسل "للموت" يعنيها كثيراً، ويمس قلبها ومشاعرها مباشرةً، بسبب شخصياته التي تعشقها، خاصة أنهم ظهروا أطفالاً صغاراً قست عليهم الحياة، وعاشوا ظروفاً صعبة، ولم ينالوا التربية اللازمة التي هي من حق أي إنسان طبيعي.

وكشفت نادين عن الممثلة التي أبهرتها وتفوقت على نفسها في تأديتها أحد الأدوار التي كتبتها مسمية (ماغي بوغصن) في دور "سحر" بمسلسل "للموت"، وأن ماغي قدمت أداءً فاق المتوقع والمعقول بهذا الدور الصعب والمعقد.

إقرأ أيضاً:  جويل وباولا وشوق بالفستان نفسه.. وهذا سعره
 

وبعد الإعلان عن وجود عمل ثانٍ، يجمع قصي خولي وفاليري أبوشقرة، أكدت المؤلفة ذات الصيت الواسع أنه لن يكون هناك جزء ثانٍ من "لا حكم عليه"، وإنما هناك عمل مختلف لا تعرف تفاصيله كونه ليس من تأليفها.

كما رفضت جابر الإفصاح عن عملها القادم وذكر أي تفاصيل عنه، مؤكدة بذات الوقت أنها تقوم بكتابة عمل مهم دون أن تشير إليه من قريب أو بعيد.

ورغم دخولها عالم الفن كمخرجة ومعدة، فإنها لا تعتقد أنها ستخوض تجربة الإخراج مجدداً، خاصة في الوقت الحالي، فقد أخذتها الحياة لمكان مختلف في التأليف وكتابة السيناريو وهي مقتنعة تماماً بهذا المكان، بعد أن تألقت به بشكل لافت.

وبات اسم نادين يشكل علامة مسجلة للنجاح في الأعمال التي تقدم على تأليفها، كما تميزت كتابتها للأحداث بسردية نادرة وتشويق قل نظيره، وحبكات محكمة تشير لبراعة كبرى وتنبئ بأعمال قادمة على مستوى عالٍ من التشويق والمتعة، تخطف المشاهد معها من أول مشاهدها حتى إعلان النهاية.