إذا كان بإمكانك السفر إلى أي جزء من العالم، فأين ستذهبين؟ ربما كنتِ تحلمين دائمًا بالتجول عبر أوروبا، أو الذهاب في رحلة بحرية مريحة، أو حديقة وطنية على بعد بضع مئات من الأميال من المنزل.

وقد كشفت دراسة نشرت في مجلة تحليل السياحة أن الأشخاص الذين يسافرون غالبًا يكونون أكثر سعادة و"رضا عن حياتهم"، من أولئك الذين لا يسافرون، كما يُقال إن المسافرين الدائمين أكثر سعادة بنسبة 7%.

وفقط لأنكِ تأخذين إجازة صغيرة لا يعني أنكِ تأخذين إجازة للعناية ببشرتك، حيث يتذكر معظم الناس حمل منتجات العناية بالبشرة الأساسية معهم. لذا، إذا كنتِ مسافرة، ولا تريدين المخاطرة بفقدانها في حالة فقد أمتعتك، فيمكنك دائمًا اصطحابها في حقيبة يدك.

وعادة، وبينما تكتشفين أراضي جديدة، تعرضين نفسك لمناخات مختلفة، يمكن أن تؤثر على بشرتك، وفي حين أن واقي الشمس عنصر غير قابل للتفاوض بشأن العناية بالبشرة، ويجب أن يكون معك دائمًا، هناك منتج واحد للعناية بالبشرة ربما لا تحتاجين إلى أن يكون معكِ خلال السفر.

يجب ترك منتجات الريتينول في المنزل عند السفر

يمكن أن يساعد الريتينول في علاج حب الشباب وفرط التصبغ والخطوط الدقيقة والتجاعيد، ففي البداية، قد يسبب ببعض الجفاف والتهيج، ويمكن أن يجعل بشرتك أكثر حساسية للشمس.

لذا عندما تذهبين في إجازة، قد تقضين وقتًا أطول تحت الشمس أو في الهواء الطلق، لذلك قد لا تعيدين وضع كريم واقي الشمس حسب الحاجة، وعليه يوصي أطباء التجميل بتخطي وضع الريتينول "قبل أيام قليلة من العطلة الصيفية أو يوم الشاطئ، وبعدها"، لتقليل أضرار أشعة الشمس، وفي حال كنتِ تخططين لقضاء المزيد من الوقت في الشمس، من الأفضل تجنب الريتينول "قبل أسبوع إلى أسبوعين، وبعدهما".

وهناك عامل آخر تجب مراعاته، هو أن الوجهة الجديدة قد يكون لها مناخ مختلف باختلاف المياه والرطوبة، ويمكن أن يجعل الماء العسر والهواء الجاف بشرتك أكثر جفافاً، واستخدام الريتينول في مثل هذه الظروف يمكن أن يسبب تهيجًا لأن بشرتك تستغرق وقتًا للتكيف معها، لذلك إذا كنتِ تقومين برحلة قصيرة إلى منطقة قد تعرض بشرتك للتغير المناخي، فيوصى بإيقاف الريتينول؛ لأن بشرتك قد تستغرق أيامًا للتكيف مع الظروف المناخية الجديدة. وعليه، قد يكون من الأفضل أن تأخذي استراحة من الريتينول خلال ذلك الوقت، فلا داعي لحمله معك في رحلتك.

إقرأ أيضاً:  دول المحيط الهندي مكانكِ الأفضل لقضاء إجازة الصيف
 

  منتجات للعناية بالبشرة يجب أخذها أثناء السفر

  الريتينول هو أحد المكونات التي يمكن أن تفعل المعجزات لبشرتك، لكن عدم أخذه أثناء الإجازات قد لا يكون فكرة سيئة. 

  ومع ذلك، هناك منتجات أخرى للعناية بالبشرة يجب أن تأخذيها عند السفر. لحسن الحظ، إن العديد من العلامات التجارية تصنع أحجامًا مناسبة للسفر، بحيث يمكنك اصطحابها معك بسهولة دون الخوف من رسوم الأمتعة الزائدة. 

  لذا لا تنسي واقي الشمس أثناء الطيران، لأن أشعة الشمس فوق البنفسجية يمكن أن تؤثر عليكِ، حيث إن ساعة واحدة على متن الطائرة يمكن أن تلحق الضرر ببشرتك بقدر 20 دقيقة لجلسة تسمير، لأن أشعة الشمس تطل من النوافذ.

إقرأ أيضاً:  أفضل دوامات الطاقة.. يمكن زيارتها حول العالم
 

  كما يكون التعرض لأشعة الشمس إذا كنتِ تقودين السيارة أو تستكشفين الأماكن الخارجية أكثر مما هو عليه عندما تكونين في الداخل، لذا فإن واقي الشمس أمر لا بد منه أثناء السفر.

وعندما تسافرين قد تضعين المكياج بشكلٍ أكبر، أو قد تتعرض بشرتك للملوثات، وتشعرين بأنها دهنية، لذا فإن حمل المنظف أمر لا بد منه، وبينما يعد غسل وجهكِ بالمنظف أمرًا ضروريًا للحفاظ على صحة بشرتك، يمكنك أيضًا استخدام مناديل لإزالة المكياج إذا كنت مشغولةً للغاية، لكن حاولي ألا تعتادي ذلك، واختاري مناديل مبللة لإزالة المكياج، لتزيل المكياج والأوساخ والزيوت.

وقد تتعرض بشرتك للخطر أثناء السفر، لذلك تأكدي دائمًا من حمل مرطب للوجه، حسب نوع بشرتك، وحسب السفر والترفيه.