تعد مدينة مالطا من أجمل الوجهات السياحية في العالم، فهي غنية بالتاريخ والآثار ومناطق الجذب للسياح، فضلاً عن طقسها الرائع خلال فصل الصيف، لاسيما في شهري يوليو وأغسطس، حيث ترتفع درجات الحرارة للغاية.

  لذلك، إذا كنت تنوي قضاء إجازة صيفية ممتعة في وجهة سياحية عالمية، ننصحك بزيارة مالطا خلال شهر يونيو أو سبتمبر وأكتوبر، وفي هذا التقرير سوف نرصد أفضل المناطق التي تجعلك تقضي رحلة مثالية في مالطا.

1 . فاليتا

  تعد العاصمة فاليتا من أجمل المحطات السياحية حول العالم، حيث تدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي منذ عام 1980، فهي محط للتاريخ والطراز التاريخي القديم من حيث بناء المدينة والعمارات والآثار الموجودة بها.

من أجمل المناطق في فاليتا، يوجد شارع الجمهورية، فهو زاخر بالمقاهي والمتاجر، وشهير بساحة القصر التي تقود إلى "غراند ماستر".   

2 . كاتدرائية القديس يوحنا

  تقع كاتدرائية St. John's Co-Cathedral في مدينة فاليتا عاصمة مالطا، وتُعرف بأنها مثال بارز على العمارة الباروكية، فشكلها الخارجي يشبه حصناً قوياً، وبمجرد الدخول يكتشف الزوار الزخارف والأعمال الفنية التي لا تقدر بثمن.

  ربما تكون القطعة الأكثر شهرة هي قطع رأس القديس يوحنا المعمدان لكارافاجيو، وتم إنشاء الكاتدرائية عام 1572، وكان من المفترض أن تكون كنيسة الدير لفرسان القديس يوحنا، وهو أمر نبيل يتكون من أبناء بعض العائلات الرائدة في أوروبا، بعدما دافع الفرسان عن مالطا ضد غزو الأتراك، ثم شرعوا في بناء فاليتا والكاتدرائية.

3 . نافذة أزور

  تعد نافذة أزور قوساً من الحجر الجيري الطبيعي الخلاب ذا سطح مستوٍ، وهي واحدة من أفضل مناطق الجذب، وتم عرضها في الأفلام والبرامج التلفزيونية، وتعتبر جزءاً لا غنى عنه خلال زيارة مالطا.

  4. مدينا

  مدينا هي مدينة قديمة يسكنها الفينيقيون، وربما حصنها لأول مرة حوالي 700 قبل الميلاد، وتمت إضافة تحصينات من قبل حكام مالطا العرب والحكام النورمانديين، وبعد وصول فرسان الإسبتارية في منتصف القرن الخامس عشر الميلادي، تلاشت أهمية مدينة مدينا كمقر للسلطة بشكل مطرد.

  5. جولدن باي

  يعد جولدن باي أحد الشواطئ الرملية القليلة على الساحل الشمالي الغربي لمالطا، وبالتالي هو أيضاً أحد أكثر الشواطئ شهرة، وتتوفر أسرّة التشمس والمظلات بسهولة للتأجير، لضمان قضاء يوم مريح على الرمال، ويقع العديد من النوادي الشاطئية، وفندق كبير بالقرب من الشاطئ.

إقرأ أيضاً:  كيف تحزمين حقيبة السفر.. في 5 خطوات
 

 ونظرًا لكونه شاطئاً مشهوراً يستقبل الكثير من السياح، هناك العديد من البائعين في المنطقة يقدمون معدات للإيجار لمختلف الرياضات المائية، وأفضل الطرق للاستمتاع بهذا الشاطئ هي عند غروب الشمس، عندما يرقى إلى مستوى اسمه حقاً.