في كثيرٍ من الأحيان، تعرض أغنيةٌ على فنان ما، فيقوم برفضها لتكون من نصيب شخصٍ آخر، وفي بعض الأحيان أيضاً يقوم الفنان بترشيح فنانٍ آخر لغنائها، وهو ما حدث مع أغنية "يا طبطب يا دلع" الشهيرة، للنجمة اللبنانية نانسي عجرم.

وفي تصريحاتٍ لإذاعة "إنرجي"، قال الفنان المصري مصطفى قمر: إن أغنية "يا طبطب يا دلع" عُرضت عليه أولاً، إلا أنه عندما سمعها رفضها، واقترح أن تغنيها نانسي عجرم، لأنها مناسبة لأسلوبها الغنائي، مشيراً إلى أنه أخبر أيمن بهجت قمر، وطارق مدكور، بأنها مناسبة لنانسي أكثر، وفعلاً حققت الأغنية بصوتها نجاحاً كبيراً.

ولم تكن هذه الأغنية الوحيدة التي تخلى عنها الفنان المصري لصالح شخص آخر، حيث أشار في تصريحاته أيضاً، إلى أن أغنية "هنقول إحنا لسه حبايب" كانت إحدى الأغاني التي يرغب بضمها لأحد ألبوماته في ذلك الوقت، لكنه بعد أن أخبر عمرو مصطفى بالأمر، أخبره الأخير بأن عمرو دياب يريدها ليقوم بتركها له، مع تأكيده رغبته بها في حال تخلى عنها دياب.

وما حدث بعدها أن عمرو دياب غناها فعلاً في حفل، لكنه لم يشعر بأنها مناسبة له، فعادت لمصطفى قمر.

وحول رأيه في ما تشهده الساحة الفنية في مصر، بسبب قرارات نقابة الموسيقيين، والتي تخص مطربي المهرجانات، أوضح الفنان المصري أنه لو كان نقيب الموسيقيين، كان سيقوم بمراجعة الكلمات الخاصة بتلك الأغنيات فقط، ولن يتدخل في الموسيقى، موضحاً أنه ليست هناك "نوتة قليلة الأدب".

إقرأ أيضاً:  رامي صبري يؤدي عمرة لشقيقه الراحل
 

وانتقد الفنان المصري الشتائم والكلمات غير اللائقة التي ترد في بعض أغاني الراب، وهو الأمر غير المفهوم بالنسبة له.

وعن أعماله القادمة، أكد الفنان مصطفى قمر أنه يحضّر مجموعة من الأغاني في الفترة القادمة، منها أغنية "سينغل"، سيتم طرحها في الصيف باسم "وصلولوه إنه غايب".

إقرأ أيضاً:  حسين فهمي وتعليق طريف عن أزمة طلاق شقيقه مصطفى
 

  يُذكر أن الشائعات كانت قد طاردت الفنان الشاب تيام قمر، نجل المطرب مصطفى قمر، بخصوص ارتباطه عاطفيًا بليلى أحمد زاهر، ابنة الفنان أحمد زاهر، وهو الأمر الذي نفاه تيام قمر جملة وتفصيلاً، وأكد أن ليلى بمثابة شقيقته الصغيرة، ولا يوجد بينهما ارتباط عاطفي، لكن مجرد صداقة.