يبدو أن فصول المحاكمة الأشهر هذا القرن لم تنتهِ بَعْدُ، بعد صدور الحكم القضائي الذي أدان الممثلة آمبر هيرد بتهمة التشهير بزوجها السابق النجم جوني ديب، عندما زعمت أنها ضحية لعنف جسدي مارسه ديب معها.

فقد قال محامي هيرد، مساء الخميس، إنها ستستأنف قرار هيئة المحلفين، التي تألفت من سبعة أشخاص، وقررت أنها شوهت سمعة ديب.

وقالت إيلين تشارلسون بريديهوفت، من محامي هيرد، خلال ظهورها في برنامج "توداي" على شبكة "إن.بي.سي" الأميركية، إن فريق ديب كان "قادراً على دحض قدر هائل من الأدلة"، التي سُمح بها في قضية تشهير ببريطانيا، وخسرها ديب.

إقرأ أيضاً:  قبل 16 عاماً.. كيف توقع «جاك سبارو» فوز جوني ديب في قضيته؟
 

وحسب المحامية بريديهوفت، فإن قاضي المحكمة العليا بلندن رأى أن ديب أساء إلى آمبر هيرد، ما لا يقل عن اثنتي عشرة مرة، لكن لم يُسمح لمحامي هيرد بإبلاغ هيئة المحلفين بذلك في قضية فرجينيا، على حد قولها.

وأضافت بريدهوفت: "إذن ما الذي تعلّمه فريق ديب من هذا؟ شيطنة آمبر ودحض الأدلة". وأضافت: "تم تصويرها كشيطانة هنا، سُمح في هذه المحكمة بعدد من الأمور التي كان ينبغي عدم السماح بها، وتسببت في إرباك هيئة المحلفين".

وكان جوني ديب قد أكد أثناء المحاكمة أنه لم يقم بضرب، ولم يعتدِ عليها جسدياً، وعلى العكس فقد ادعى أنها هي من تحول للعنف خلال علاقتهما، وبررت هيرد هذا الأمر بأنها فعلاً قامت بصفعه، لكن للدفاع عن نفسها، أو عن أختها فقط.

وفور إعلان قرار المحكمة، أصدر النجم جوني ديب بياناً، شكر فيه هيئة المحلفين وجمهوره، فيما وصفت هيرد نفسها بأنها حزينة القلب، بسبب هذا الحكم.

إقرأ أيضاً:  توم كروز لم يرغب في «Top Gun Maverick».. فما السبب؟
 

وضمن ذات السياق، حظي ديب بتعاطف عالمي كبير، وعلى الأخص من عدد كبير من نجوم هوليوود، الذين عبروا عن تضامنهم الكامل معه، وباركوا انتصاره بالقضية.

ويبدو أن القضايا المقامة بين الطرفين باتت أشبه بمسلسل له حلقات طويلة فبعد نهاية الدعوى الحالية، ينتظر أن يتم النظر في دعوى آمبر هيرد، التي رفعتها مطالبة بتعويض يقدر بـ100 مليون دولار، حيث زعمت أن تكذيب ما ورد في المقال، عبر الدعوى التي نظرت في أبريل الصادر فيها الحكم، قد شوهت سمعتها.