بعد غياب عن الظهور الإعلامي لمدة قاربت الـ10 سنوات منذ قرار اعتزالها، خرجت الفنانة المصرية حنان ترك في أول بث مباشر، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك". وكان السبب الرئيسي لخروجها في بث عبر صفحتها هو توثيقها ومعرفة الجمهور بها، بعد معاناتها في الفترة الماضية وجود حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي تحمل اسمها، وتنشر تصريحات وأخباراً عرضتها لانتقادات من وسائل الإعلام المصرية على فترات متباعدة، على الرغم من نفيها أكثر من مرة صحة هذه الصفحات.
وقالت حنان ترك، في أول بث مباشر، إنها فضلت الظهور لتؤكد أنها وثقت صفحتها على "فيسبوك"، وطلبت من الجمهور الإبلاغ عن أي صفحات أخرى تنتحل اسمها.
وذكرت حنان ترك أنها سوف تخصص لقاءات مباشرة في الفترة المقبلة، حتى تجيب على أسئلة واستفسارات الجمهور، ووجهت حنان ترك الشكر لمن سأل عليها أثناء مرضها.

اقرأ أيضاً: بعد الإساءة إلى «أم كلثوم».. «المهن الموسيقية» ترد وذووها سيلجؤون للقضاء

 

اقرأ أيضاً: آمبر هيرد لا تستلم!.. ستستأنف الحكم

وقالت حنان ترك في البث: "الصفحات اللي كانت منتحلة اسمي وبتتكلم باسم الدين والسياسة، وحاجات غريبة جداً، أنا ماليش علاقة بيها، أولا لحاجتين، سياسياً أنا جاهلة وليس لدي وعي وثقافة سياسية تجعلني أنظّر على المواطنين".
أما نشر الصفحات لوجهة نظر دينية، فقالت حنان ترك: "أنا درست علوم دينية لكنني لم أدرس على سبيل الدعاة، والدعوة إلى سبيل الله تعالى كبيرة جداً، وتحتاج إلى علم".
ونفت حنان ترك صلتها بأي منشورات تخص فتاوى دينية على مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت: "أنا لا بحرم ولا بحلل ولا بفتي، وأنا أصغر من إني أفتي في دين الله، والدين له ناسه، نصيحة خذوا الدين من أهل العلم، خاصة من المصرح لهم بالفتوى".
كما كشفت حنان ترك أنها أخذت خطوات لتوثيق صفحتها على "فيسبوك"، وغلق الصفحات التي حملت اسمها وتخطت ملايين المشتركين، وأكدت أنها سوف تتخذ إجراءات قانونية.
وقررت حنان ترك فتح قناة على موقع "يوتيوب"، لمشاركة مقاطع فيديو، ومشاركة تفاصيل عن حياتها الشخصية.
جدير بالذكر أن الفنانة حنان ترك قررت الاعتزال في أغسطس 2012، وأعلنت الخبر في لقاء مع الإعلامي نيشان، في برنامج "أنا والعسل"، المعروض آنذاك عبر فضائية "الحياة"، وكان آخر أعمالها الدرامية "أخت تريز" في العام ذاته.
واكتفت حنان ترك من حينها بحياتها الأسرية، وشاركت في 3 أعمال رسوم متحركة وإذاعية.