أسست مارال أرتينيان علامتها التجارية "Marli New York"، على مبدأ ابتكار قطع مجوهرات راقية ومتعددة الاستخدامات، تلبي احتياجات المرأة العصرية الديناميكية والمستقلة، وتجعلها تشعر بالثقة في أي وقت من اليوم. فهي تنتمي إلى عائلة يعود تاريخها إلى قرن من الزمان، في مجال صناعة المجوهرات الفاخرة. وتحدثنا مارال عن مفهوم علامتها المستلهمة من مدينة نيويورك، وعن مجموعتها الجديدة، وتعاونها مع المطربة بلقيس، في الحوار التالي:

  • مارال أرتينيان

* حدثينا عن بداية شغفك بعالم المجوهرات؟ وخطواتك الأولى في تصميمها؟

- نشأتُ في عائلة لها تاريخ من الشغف بالصياغة، عشتُ وتنفست التصاميم الثورية منذ الصغر، ووقعت في حب التفاصيل والتقنيات المدروسة. منذ ذلك الحين، استخدمت المجوهرات دائماً كمنفذ للتعبير. وعندما بدأت السفر، واجهت في كثير من الأحيان نساء ديناميكيات ومستقلات ألهمنني. أدركت أن العالم يتغير، وأن هناك المزيد من سيدات الأعمال اللائي لم يعدن بحاجة إلى التدليل. لقد تمكنَّ من الخروج، والحصول على كل ما يحتجن إليه، من خلال عملهن الجاد، والمثابرة. لقد حفزني ذلك على تأسيس ماركة المجوهرات الخاصة بي "Marli New York" لخدمة جيل جديد من النساء، أولئك المستعدات دائماً لأي شيء يمكن أن يحدث بعد ذلك. صنعت قطعاً ذات حضور جريء، يمكن ارتداؤها ليلاً أو نهاراً في أي مناسبة. من هناك، انطلقت "Marli"، ونمت العلامة التجارية بشكل ملحوظ منذ ذلك الحين.

* هل تعتقدين أن موهبة تصميم المجوهرات موروثة أيضاً؟

- كوني ولدت في عالم صناعة المجوهرات، وتعلمتها منذ صغري، أشعر بأنها جزء من الحمض النووي الخاص بي.

* كيف يمكنك الاعتماد على هذا الإرث، والحفاظ عليه مع "مارلي نيويورك"؟

- الدرس الأكثر أهمية الذي تعلمته أثناء نشأتي، كان عدم المساس بالجودة أبداً. أنا فخورة جداً بصنع قطع يتم تحديد براعتها من خلال التقنية، وتشكلّها العاطفة. وهناك أولوية لا مثيل لها، تتمثل في أن الجودة تظهر في كل قطعة تأتي من علامتنا التجارية، وهذه هي الطريقة التي يتم بها الحفاظ على إرث "Marli".

* متى شعرت بأن الوقت قد حان لإطلاق "Marli New York"؟

- عندما أسست "Marli" عام 2014، لاحظت وجود فجوة في السوق. فلم تكن هناك مجوهرات راقية، تلبي احتياجات المرأة العصرية الديناميكية. لقد قمت بتأسيس العلامة التجارية على مبدأ ابتكار قطع عصرية ومتعددة الاستخدامات، تجعل النساء يشعرن بالثقة في أي وقت من اليوم، سواء بالعمل، أو العشاء، أو على السجادة الحمراء.

* عشت في آسيا وأوروبا والشرق الأوسط، لكنك أسست شركتك في نيويورك.. لماذا؟

- مدينة نيويورك هي واحدة من أعظم إلهاماتي، لأنها تمثل روح الحالم، حيث يمكنك إنجاز أي شيء. إنها ليست المدينة الأكثر ديناميكية في العالم فحسب، بل إن الهندسة المعمارية والطاقة والنساء الرائعات اللائي يعشن فيها يقدمن لي إلهاماً لا نهاية له؛ لهذا السبب أسست "Marli" في نيويورك.

* حدثينا عن بوتيك "مارلي" في الرياض، وهل هو مختلف عن بوتيكات "مارلي" الأخرى؟

- تمثل مدينة الرياض مصدر إلهام لتصميماتي المستوحاة من الهندسة المعمارية، وهي وجهة رائعة للقاء عملائنا المميزين. إنه لشرف كبير أن أنضم إلى بعض العلامات التجارية المرموقة في العالم بمركز المملكة. وتم تصميم موقع "Marli" الأول في المملكة العربية السعودية من قبل Aranda Lasch of New York and Tucson، إذ يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالدار في مدينة نيويورك، على الرغم من وجهتها بعيدة المدى. من خلال الاهتمام المنسق والواعي بالتفاصيل، اشتق Aranda Lasch نسيجاً رأسياً مصنوعاً من حرف واحد فقط للعلامة التجارية، التي يتردد صداها عبر تصميم متاجر "Marli" على مستوى العالم. بالنسبة لهذا الموقع الأخير، تم تحقيق ذلك من خلال تفاصيل الحجر والخشب والزجاج المرتبة رأسياً. ويوفر التصميم توازناً منسقاً بين اللون والضوء والمواد، لتكون بمثابة خلفية للمجوهرات الجريئة والمتعددة الاستخدامات. تم تقديم مساحتين جديدتين كميزات لبوتيك "Marli" في المملكة العربية السعودية: "إم لاونج"، و"صالة المجوهرات الراقية". وتوفر الصالات مساحة للمجموعات المتخصصة، أو إطلاق المنتجات الجديدة ليتم عرضها، مع خلق تجربة حميمة وخاصة للعملاء.

* كيف تم التعاون بينكم وبين المطربة بلقيس؟

- عند التعاون مع الأفراد، نعمل دائماً بجد للتأكد من أنهم الأنسب لتمثيل العلامة التجارية. نريد أن نتأكد من أننا نتعاون مع النساء اللواتي يفهمن العلامة التجارية، ويرغبن في الانغماس بها. بلقيس تجسد شخصية "Marli"، فهي مستقلة، بارعة، وخالية من الهموم. ألهمت شخصيتها ومثابرتها هذا التعاون.

* ما القيمة الإضافية التي يجلبها هذا التعاون؟

- سمح لنا العمل مع بلقيس بالتقاط جوهر امرأة "Marli": مستقلة ومغناطيسية. ومثل هذه التعاونات تجعل قطع المجوهرات تنبض بالحياة بطرق ديناميكية ومثيرة.

* أخبرينا بالمزيد عن أحدث مجموعاتكم "Tip-Top"؟

- تعتبر مجموعة "Tip-Top" إضافة مثيرة للمجوهرات الحالية، المتعددة الاستخدامات، والمعاصرة للعلامة التجارية. وتتميز المجموعة بلمسة جديدة لسوار التنس التقليدي، من بين مجموعة كاملة من الأقراط والخواتم والعقود. ويحتفي إطلاق "Tip-Top" برموز "Marli" الرمزية، الأصيلة بهويتها من خلال توليف اتجاهين متميزين، لكنهما متكاملان. تكريماً للأنماط التقليدية مع إعادة تخيلها، تتمتع المجموعة بجمال جذاب وأسلوب يفسح المجال لشعور بالراحة، مصمم ليكون متعدد الطبقات، أو مكدساً، أو مصمماً بحرية، لكن قبل كل شيء غير مقيد.