أعلن الإعلامي والممثل المصري، خالد عليش، حصوله على حكم من محكمة الأسرة برؤية ابنته "ميما" لمدة 11 ساعة أسبوعياً، بعد خلافات استمرت لعامين ونصف العام مع طليقته الممثلة ميما الشامي.
وقصة خلافات خالد عليش وميما الشامي بدأت في 2020، وتتجدد كل فترة بسبب الاختلاف حول النفقات الخاصة ورؤية الطفلة، ونوضح القصة الكاملة للخلافات خلال التقرير:
بدأت القصة في مارس 2020، عند إعلان الممثلة ميما الشامي طلاقها من خالد عليش، وألمحت إلى أن الانفصال قد وقع في سبتمبر 2019.
وكشفت طليقة خالد عن وجود خلافات بينهما حول قيمة النفقة الشهرية لابنتهما، وعدم اقتناعها بتخصيصه مبلغ 4 آلاف جنيه، في حين أن مرتبه الشهري يصل إلى 75 ألف جنيه، بخلاف أجره من الإعلانات وتقديم الفعاليات المختلفة. كما اتهمته بخيانتها وضربها، والاستيلاء على أموالها.
وغضبت ميما الشامي، بعدما نشر خالد عليش صورة مع ابنتهما، عبر خلالها عن حبه لها، وأكدت الأم أن مشاعر الأبوة ليست بالصور والكلمات، بل بالأفعال، وكتبت وقتها: "الأب اللي بيربي ويكبر ويشقى ويصرف ويشيلها، مش أنسى بنتي وأفتكرها كل شهر مرة، أخدها صورها واستغلها زي ما كان بيستغل أمها.. حسبي الله ونعم الوكيل في كل أب بالشكل ده".


تزوج خالد عليش من المذيعة ميرهان عمرو في نوفمبر 2021، وبعد شهر من الزواج تجددت الخلافات بين ميما الشامي وطليقها.
ووجهت ميما الشامي اتهامات إلى خالد عليش بإقحامها في حروب لا دخل لها بها، وقالت: "للأسف.. أنا بقالي فترة بيتم استغلال اسمي واسم بنتي في حروب وترندات مالناش دعوة بيها، وكنت ماسكة نفسي عن عدم الرد مهما حصل".
وأضافت: "للأسف وبشهادة كل الناس اللي حواليا، الأب اللي عمال يتكلم عن محكمة الأسرة وحق الأب في رؤية بنته، وكذا نقطة، ومعايا الورق الرسمي لكل كلمة".
وخرج خالد عليش عن صمته في يناير 2022، موجهاً انتقادات إلى قانون الأحوال الشخصية الذي لا يمنح الآباء الفرصة لرؤية الأبناء بطريقة مناسبة.

اقرأ أيضاً: بعد غياب.. حنان ترك تطل على جمهورها وتوضح أموراً عدة


وقال: "إزاي يكون في تربية سليمة لطفل القانون بيدي لأمه كل حقوقها كاملة، ومش بيدي لأبوه غير إنه يشوفه كم ساعة وفي حالة امتناع الأم ورفع دعوى إسقاط حضانة توديه مرة، كأن شيئاً لم يكن، وتبدأ الرحلة من جديد في طلب الرؤية، والطفل هو الخسران الوحيد".
وتساءل خالد عليش، قائلاً: "ليه الست دائماً مظلومة؟ ليه رواية الست دائماً صح؟ ليه الست تصمم تصرف مصاريف ملهاش أي تلاتين لزمة بعد الانفصال على الأولاد، مكانتش بتتصرف قبل كده، لمجرد الادعاء بأن الأب يمتنع عن الدفع! ليه الفيمنيست مصممين إن الست صح حتى لو مبهدلة ابنها ومانعة إنه يشوف أبوه؟".
وفي مايو 2022، أصدرت محكمة الأسرة حكماً بالسماح لخالد عليش برؤية ابنته لمدة 11 ساعة أسبوعياً.
وقال خالد عليش إن الحكم مناسب له، طبقاً لقانون الأحوال الشخصية، وقال: "حكم تاريخي يارب يتنفذ على خير، وتاريخي لأنه أحسن حكم ممكن أخده في ظل ظروف قانون الأسرة السيئ لحين تعديله، واللي طلع الحكم قاضي مش واحد صاحبنا.. ف ده معناه إن الراجل قرأ وفهم وبيدي لكل واحد حقه، لكن جه الوقت اللي أقول فيه اللي جوايا".

وكشف عن وجود خلافات مستمرة مع طليقته، وقال: "فاض بي الكيل، والعمر بيعدي، واستحملت الكثير من الاتهامات الباطلة، وعلاقتي ببنتي بتبوظ يوم بعد يوم، وأنا ملتزم بكافة الالتزامات المادية ناحيتها من أول يوم كاملة، وزيادة كمان عن المستوى المادي والاجتماعي اللي عايشين فيه، ومع ذلك استحملت كتير ومردتش، أنا لا حول لي ولا قوة، حاولت مع كل الحلول الرسمية وغير الرسمية، تعبت من اللف في دوائر مغلقة".
وبسبب تصريحات خالد عليش الأخيرة، رد محامي ميما الشامي ليوجه الاتهام إلى المذيع المصري، في بيان جاء فيه: "دأب الطرف الآخر على استغلال ذلك بإشاعة الأكاذيب التي من شأنها الانتشار بين رواد شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع، وما يعقب ذلك من ردود من المشاهدين والمتابعين له تسيء إلى ميما الشامي، وحتى الأمس امتنعت ميما الشامي عن الرد على تلك المهاترات والاتصالات الصحفية الواردة إليها، احتراماً لحرمة الحياة الخاصة".

اقرأ أيضاً: بلقيس تحصد 3 جوائز من مهرجان براغ السينمائي


وذكر البيان: "فوجئت ميما الشامي بقيام الطرف الآخر بنشر بوست على صفحته، تناولها بالعديد من الأكاذيب التي أدت إلى الإساءة إليها، وخاصة في ردود المتابعين لصفحته فهي لم تمنعه من رؤية ابنته، وكانت تمكنه من رؤيتها كل يوم جمعة لمدة 11 ساعة، طبقاً للاتفاق في ما بينهما، لكنه هو الذي عمد إلى إهمال رعاية الصغيرة بوجوه مختلفة".