يونيو شهر السفر الأفضل حول العالم، وهناك سبب وجيه في اعتماد هذا الشهر، حيث يمكنكِ مشاهدة الحياة البرية، بالإضافة إلى إمكانية الاستمتاع بالمهرجانات ذات الطابع الصيفي، والطقس يكون في ذروته حول أجزاء كثيرة من العالم.

لذلك، سواء كنتِ تبحثين عن تجربة سفر خلال يونيو، أو كنتِ بصدد التخطيط لزيارتكِ القادمة للمدينة أو استراحة قصيرة في الشمس، لدينا أفضل التوصيات لوجهة شهر يونيو، فقط تابعي معنا السطور التالية.

  1. رواندا

  لاتزال رواندا من أفضل الأماكن للسفر في يونيو، بفضل سبب رئيسي واحد هو مشاهدة الغوريلا، حيث يمثل الشهر بداية موسم الجفاف، وهو مثالي للحصول على تصريح لدخول حديقة البراكين الوطنية، حيث يمكنك اكتشاف بعض ما تبقى من 880 غوريلا جبلية في العالم؛ وحجز إقامة في المخيم الوحيد، الذي يطل مباشرة على المتنزه.

  2. نيويورك

  بداية الصيف هي الوقت المثالي لزيارة مدينة نيويورك، إن لم يكن لسبب آخر سوى الاستمتاع بتناول الطعام في الهواء الطلق والمطاعم الموجودة على السطح، ويصادف شهر يونيو أيضاً الاحتفال السنوي الشامل في المدينة بشهر الفخر (NYC Pride 2022)، وهو "Unapologetically Us"، الذي يشيد بمرونة المجتمع، ورحلات الأفراد لاستكشاف ذواتهم الحقيقية.

من بين الأحداث الرئيسية خلال هذا الشهر، مهرجان موسيقي لمدة ثلاثة أيام يسمى "Pride Island" يقيم في جزيرة Governors، في الفترة من 24 إلى 26 يونيو، بالإضافة إلى "NYC Pride March" في 26 يونيو.

  3. فرنسا

  يُعد شهر يونيو شهرًا ممتازًا لزيارة فرنسا، حيث يكون الطقس شبه مثالي، ولايزال يتعين على حشود الصيف النزول على المدن والشواطئ، لكن هناك سبب أقوى للسفر إلى فرنسا في هذا الوقت من العام، وهو يصادف منتصف يونيو  بداية موسم التزهير للخزامى في بروفانس، والذي يستمر في الازدهار بالأشهر الأكثر ازدحاماً في شهري يوليو وأغسطس.    

إقرأ أيضاً:  أفضل 6 وجهات لقضاء شهر عسل لا يُنسى
 

  4. زامبيا

  من يونيو إلى يوليو، أفضل جزء من موسم الجفاف في زامبيا، قبل أن تجف الأدغال، وتبدأ في البحث عن القليل من العطش للمطر. ومع ذلك، فإن شهر يوليو هو الوقت الذي تبدأ فيه أعداد الزوار في الارتفاع، وتبدأ رحلات السفاري  وتجارب الحياة البرية في الازدحام.

  ولتفويت موسم الذروة وأسعار المواسم المرتفعة، خططي لرحلة في شهر يونيو، وستظل لديكِ فرصة جيدة جداً لمشاهدة النمور والفيلة والزرافات، التي تتجمع على ضفاف الأنهار أو في الغطاء النباتي.

  5. أستراليا

  يونيو هو الوقت المناسب للانغماس في الحاجز المرجاني العظيم، لا يقتصر الأمر على فصل الشتاء في أستراليا، ما يعني أن أسعار الطيران والإقامة أقل في المدن المحيطة، لكن هناك أيضاً القليل من الأمطار، ما يعني أن ظروف الغوص في ذروتها.

إقرأ أيضاً:  على جزيرة سيشل.. استمتعي بأفضل الأطباق المحلية اللذيذة
 

وستكونين قادرة على اكتشاف المئات من الشعاب المرجانية الصلبة والناعمة، وتأمل السلاحف البحرية الخضراء أو والسلاحف البحرية ضخمة الرأس، هناك أيضاً أكثر من 30 مخلوقاً بحرياً، ربما لم تشاهدها من قبل، بما في ذلك  الأطوم النادر.