عزة وإيمان المغيري: معاً في السراء والضراء

تتمتع الإعلامية وصانعة المحتوى عزة المغيري، وشقيقتها إيمان، رئيس قسم الاتصال في أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، بحضور ثقافي واجتماعي ملهم ومؤثر، فعلى الرغم من اختلاف مجاليهما وشخصيتيهما المستقلتين، فإن حياتهما المهنية بُنيت على التناغم معاً؛ فكانت علاقتهما، دائماً، مشرقة ومبهجة، وتعكس مسيرة النجاح

تتمتع الإعلامية وصانعة المحتوى عزة المغيري، وشقيقتها إيمان، رئيس قسم الاتصال في أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، بحضور ثقافي واجتماعي ملهم ومؤثر، فعلى الرغم من اختلاف مجاليهما وشخصيتيهما المستقلتين، فإن حياتهما المهنية بُنيت على التناغم معاً؛ فكانت علاقتهما، دائماً، مشرقة ومبهجة، وتعكس مسيرة النجاح التي حظيت بها الأختان، وظللتها المودة، والدعم غير المحدود الذي تتبادلانه. تقول عزة عن إيمان: «إنها ليست شقيقتي الصغرى فحسب؛ فإيمان صورة مني عندما كنت في عمرها نفسه؛ فلديها ذات العزيمة والإصرار والقدرة على تطوير الذات، وحققت النجاح الذي تصبو إليه، وهذا جعلنا في تقارب جميل».

مؤكدة أن علاقة الأخوة، التي تربطها بشقيقتها قوية وأصيلة، ولم تزدها الشهرة إلا وهجاً: «لقد نشأنا معاً، ونساند بعضنا في السراء والضراء، وعندما عملت في التلفزيون منذ عشرة أعوام، كانت إيمان تدعمني كثيراً، ونشطة في ترويج فيديوهاتي أكثر مني». وتبين عزة مدى سعادتها واعتزازها بشقيقتها، بقولها: «فخورة بما وصلت إليه، وداعمة لكل خطوة تخطوها نحو التقدم والنجاح».

إقرأ أيضاً:  بثينة وأحمد كاظم سيمفونية محبة وترابط
 

وتلتقط أطراف الحديث شقيقتها إيمان، مشيدة بخصال عزة وإمكاناتها وعفويتها وشفافيتها، التي قربتها من الناس، وجعلتها محبوبة من الجميع، قائلة بأنها «فخورة بالأدوار التي تقوم بها عزة؛ فهي مجدة في عملها، وزوجة وأم محبة، وأخت مساندة ومعطاءة. لقد علمتني الكثير من الأمور التي أسهمت في وصولي إلى أهدافي، وما أنا عليه اليوم».

وتكشف إيمان أنها تتبادل مع شقيقتها الخبرات والنصح، وتلعب كلٌّ منهما للأخرى دور «مدير الأعمال»، إذ تقول: «لديَّ موهبة الترتيب والتنظيم، ولدى عزة القدرة على التواصل، وخلق علاقات مع من حولها؛ فنقوم بتوظيف كلتا المهارتين لنساند بعضنا، ونتبادل الآراء والاستشارات في ما يخص الأصلح والأفضل لنا».

إقرأ أيضاً:  الخبير المالي صلاح الحليان ينصح بالبعد عن «العاطفة» كيف تنجح «مالياً» في 2022؟
 

وتقول إيمان إنها تفرح كثيراً؛ عندما ترافق أختها إلى بعض الفعاليات العامة؛ فهذا يجعلها أقرب لمتابعة يومياتها، ومعرفة أفكارها، مبينة أن الشهرة جعلتهما أكثر تقارباً والتقاء، من خلال الاهتمامات المشتركة.