شاهة وشيخة العوهلي معزوفة حب «أخوي»

في سيمفونية مودة أخوية، وتجربة فنية واعدة، ربطت بين البيانو والكمان، شكلت العازفتان الأختان السعوديتان شاهة وشيخة ماجد العوهلي، ثنائياً لم يقدم الروائع والأعمال الموسيقية المميزة فحسب، بل أيضاً نموذجاً للترابط الأخوي والدعم، فكان العزف معاً، واقتسام الموهبة والنجاح، والوقوف تحت الأضواء جنباً إلى جنب

في سيمفونية مودة أخوية، وتجربة فنية واعدة، ربطت بين البيانو والكمان، شكلت العازفتان الأختان السعوديتان شاهة وشيخة ماجد العوهلي، ثنائياً لم يقدم الروائع والأعمال الموسيقية المميزة فحسب، بل أيضاً نموذجاً للترابط الأخوي والدعم، فكان العزف معاً، واقتسام الموهبة والنجاح، والوقوف تحت الأضواء جنباً إلى جنب في المسارح المهمة، أفضل طريقة للتعبير عن خصوصية هذه الرابطة التي تجمعهما كشقيقتين.

تقول شاهة: «الترابط بيني وبين أختي عازفة الكمان شيخة، كان سبباً رئيسياً في نجاح مشروعنا الموسيقي. فلولا العلاقة الطيبة التي تجمعنا، لما كان هناك تناغم وتفاهم في ما نقدمه من أعمال؛ فالانسجام في الموسيقى الجماعية عنصر مهم لا يُستغنى عنه».

أما شيخة، فتؤكد حديث شقيقتها شاهة، مبينة أن التقارب بينهما في العمر، إضافة إلى نشأتهما معاً، والدراسة في المدرسة نفسها، وتلقي دعم عائلي بشكل عادل، كل هذا انعكس إيجاباً على علاقتهما المميزة كأختين، وتضيف: «كما أنني فخورة بنجاحها، الذي أعتبره جزءاً من نجاحي؛ كوننا مترافقتين في العزف دائماً، فلدى أختي الجدية والشغف بتعلم الموسيقى وعلومها، خاصة أن آلة البيانو تعطيها آفاقاً موسيقية لا حدود لها؛ لتحقيق طموحها ونجاحها».

إقرأ أيضاً:  باسكوال جونيور ناتوزي يكشف عن جانب من شخصيته.. وسر نجاح شركة «ناتوزي» للأثاث
 

تلتقط أطراف الحديث شقيقتها شاهة؛ لتثني - هي أيضاً - على موهبة أختها، قائلة: «لدى شيخة موهبة فطرية لا تقارن بغيرها؛ حيث كانت قادرة على التعبير عن مشاعرها منذ الصغر، من خلال آلة الكمان، بطريقة ساحرة ومبهرة. وهذه الموهبة تطورت من خلال العلوم التي اكتسبناها في المعاهد المتعددة التي التحقنا بها، وأيضاً مع التدريب المكثف، الذي كان السبب الرئيسي في نجاحها وتفوقها في العزف على آلة الكمان».

وتكشف الشقيقتان عن الدعم الذي تقدمه كل منهما إلى الأخرى في مشوارهما الناجح، حيث تقول شيخة: «دائماً أشجع شقيقتي على التدريبات المتواصلة، والبحث عن قطع موسيقية تناسب مستوانا، وتلقى استحسان المستمع، وبالتأكيد أي نجاح موسيقي لها جزء من نجاح عملنا الموسيقي المشترك، الذي يسعدني، ويجعلني أشعر بالفخر بما حققته أختي».

أما شاهة، فتؤكد: «بطبيعة قربنا وعلاقتنا، شهدت الجهد والمثابرة اللذين خاضتهما شيخة؛ لتصل إلى ما هي عليه الآن، فلا شيء يأتي بلا تعب؛ لهذا أنا فخورة جداً بأختي وبنجاحها».

شهرة.. وتحفيز

وعن تأثير الشهرة في علاقتهما، ترى شيخة أنها رسخت فيها وشقيقتها قناعة، مفادها: «العمل الجاد، والترابط الأخوي، هما السبيل الوحيدة لأن نصبح موسيقيتين معروفتين بالمستقبل».

إقرأ أيضاً:  "زهرة الخليج" تلتقي الفائزين بجائزة الشيخ زايد للكتاب 2022
 

لكن من وجهة نظر شاهة، الشهرة لم تضف شيئاً إلى علاقتها مع أختها، لكن الموسيقى هي التي فعلت؛ إذ تبين: «لايزال حبنا المشترك للموسيقى هو السبب الرئيسي في قربنا وفهم كل واحدة منا للأخرى، ولولاها لما كنا متفاهمتين وقريبتين كما نحن الآن؛ لهذا الفضل يرجع إليها». وتشرح: «أقدم لأختي الدعم المعنوي والتشجيع الكامل، وهي تفعل بالمثل، ونحن كأختين وعازفتين نحتاج هذا الدعم التحفيزي، الذي يشجعنا على إكمال مسيرتنا الموسيقية، والوصول بها إلى أعلى المستويات. وتختم بالقول: «كأي موسيقي باحث عن الأفضل، أمر - وأختي - بأوقات متعبة ومرهقة. ففي هذه الفترات نساند بعضنا، ونضيء شعلة الشغف في ما بيننا؛ لهذا دائماً أحرص على تشجيع أختي؛ لاجتياز المصاعب، وهي تقوم بالمثل».