بدأ موسم الصيف، الفصل الذي تنتظره النساء للاستمتاع بارتداء الصنادل والأحذية المفتوحة، والسير على الرمال حافيات القدمين، لكن كل ذلك يعرض القدم لمشاكل، ويجعلها أكثر قسوة.
لذلك عليكِ الحفاظ على قدميكِ ناعمتين ومميزتين، عن طريق الاعتماد على حيل بسيطة تنقذك من مشاكل الصيف المتعددة للقدم، تابعي معنا هذا التقرير، وتعرفي على كيفية الحصول على قدم ناعمة.

 

 

1. انقعي قدميكِ
ينصح أخصائيو تجميل الأظافر بنقع القدمين لفترة طويلة، قبل البدء في العناية اللازمة، حيث إنه يسهل عملية التخلص من الجلد الزائد، والسماح للقدمين بالاستفادة من كريمات التقشير والترطيب بأكبر قدر ممكن.

2. التقشير
يعد تقشير القدمين من أهم خطوات العناية في فصل الصيف، وإذا كان الوقت الوحيد الذي تحصلين فيها على تقشير يكون أثناء زيارة صالون التجميل، فعليكِ تغيير هذه العادة في فصل الصيف، لأن تقشير القدمين باستخدام اللوف أو الأحجار المنزلية الخفيفة أو حتى مبرد القدم، يساعدكِ في التخلص من الجلد التالف، ويخلصكِ من تشقق القدم، بالإضافة إلى أنه يجدد جلد قدميكِ، ويساعدكِ في الحصول على كعوب ناعمة ولامعة.

 

 

3. ترطيب قدميك قبل النوم
الحصول على قدمين ناعمتين وجاهزتين لارتداء الصنادل والأحذية المفتوحة، يحتاج إلى الترطيب اليومي ليلاً، لذلك احتفظي بمرطب كريمي قوي بجانبكِ لتدليك قدميكِ ليلاً، ويمكنكِ مزج الكريم بزيت اللوز، أو جوز الهند، أو زيت الزيتون، للحصول على ترطيب قوي وعناية طبيعية بالقدمين.
وإذا كنتِ تعانين تشققات القدمين، فيمكنكِ اتباع خطوة ارتداء جوارب من السيليكون أو القطن الناعم طوال الليل، للتأكد من امتصاص المرطبات القوية بصورة صحيحة، وفي صباح اليوم التالي، ستجدين قدمين ناعمتين، مثل الأطفال.

إقرأ أيضاً: مع تقدم العمر.. تناولي هذه المشروبات الرائعة لتقوية العظام