تفتتح مغنية السوبرانو الأردنية، زينة برهوم، في الخامس عشر من يونيو الحالي، مسرح أكاديمية عمان، الذي يعد أول دار أوبرا أردنية، وستقدم زينة في الحفل الذي ترعاه الأميرة منى الحسين والدة الملك عبدالله، تنويعات موسيقية تحت عنوان "الموسيقى: قصة السفر عبر الزمن"، وهو الحفل الأول لزينة بعد جائحة "كورونا" في الأردن، وفكرة العرض هي أخذ الحضور في رحلة لسرد قصة السفر عبر الزمن من خلال الموسيقى، تبدأ عند أول مقطع موسيقيّ كُتب في تاريخ الموسيقى، وتنتهي في العصر الحديث. 

 

 

 

من أنغام القانون العربي إلى الأندلس، إلى الموسيقى الكلاسيكية والأوبرا، إلى موسيقى الجاز والسول، إلى المسرحيات الموسيقية، وصولًا إلى موسيقى البوب الحديثة. 
وسيضم العرض النجم الضيف نديم نعمان والفنّانة زينة برهوم، وسترافقهما أوركسترا المعهد الوطني للموسيقى، وفرقة ميراج الأردنية، بالإضافة إلى فرقة رقص، وسيأخذون جمهورهم في رحلة لا تُنسى تشمل بعض المقاطع الأصليّة للفنانة زينة من ألبومها القادم الذي أهدته تحت عنوان "من الأردن إلى العالم برسالة حبّ وتعاون وأمل بغدٍ أفضل". والعرض من إخراج الفنان الإيطالي فابيو بونوكور. 

 

 

 

وزينة برهوم مغنّية أوبرا حائزة جوائز عديدة، وهي أيضًا داعية لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة (UNWFP). في عام 2017، أسست مهرجان عمان للأوبرا تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين، وهو أول مهرجان للأوبرا في العالم العربي. 
وقدّمت عروضاً في بعض المسارح والأماكن الأكثر شهرة في العالم، بما في ذلك: قصر كينسينغتون، وقصر هوفبورغ، وقاعة كادوغان، ومنظمة اليونسكو باريس، وأوبرا ريميني وكامبيدوجليو في إيطاليا، والعديد من الأماكن الأخرى في النمسا، والمملكة المتحدة، وفرنسا وأوكرانيا، والصين، والأردن، والإمارات، ولبنان. وقدمت عروضًا مع العديد من الفنانين المشهورين، من بينهم: الباريتون الإيطالي والتر ألبيرتي، وروبرتو ألجنا، والخليفة المشهور لبافاروتي أندريا بوتشيلي. 
وضمن آخر أعمالها، أطلقت زينة سلسلة ألبوماتها Alcantara، التي حملت رسالة وصال الثقافات من خلال الموسيقى بعدة لغات، وستصدر هذا العام ألبومها الأول للبوب Wings of Love، الذي كتبته أثناء فترة جائحة كورونا. 

 

 

ومسرح أكاديميّة عمّان هو أول مسرح وظيفي صوتي متعدد الأغراض في الأردن، يضم في طياته دار أوبرا وقاعة للحفلات الموسيقية. ويقدم هذا المسرح متعدد الأبعاد مساحة نابضة بالحياة، حيث يمكن للفنّانين والمبتكرين التعاون والإبداع. ويحتوي المسرح على تلميحات إلى مسارح العصر الباروكي، من حيث ألوانه العنّابيّة والبرونزية التي تكمّلها التصاميم المعاصرة، وقد فاز المسرح بجائزة Innavation) Award for Leisure and Entertainment) للترفيه والتسلية لعام 2022.

إقرأ أيضاً: هاري وميغان يغادران قبل انتهاء يوبيل الملكة.. وملامح الحزن مسيطرة