مع أن البرايمر من أفضل الطرق، ويأتي في المرتبة الثانية بعد بخاخ التثبيت للحفاظ على المكياج سليماً لساعات متتالية، تميل بعض التركيبات إلى زيادة جفاف البشرة.

لكن لحسن الحظ، توجد مجموعة مختارة من البرايمر، يتم غمرها مسبقاً بالترطيب الذي تحتاجه بشرتك، وتوفر أساساً لا تشوبه شائبة.

وعند البحث عن البرايمر للبشرة الجافة، يجب البحث عن المنتجات التي تقدم مكونات مرطبة وإشراقة ندية، ولديها القدرة على الحفاظ على مكياجك خالياً من العيوب طوال اليوم، مع قدرته على تنعيم البشرة وترطيبها.

في ما يلي أفضل أنواع البرايمر للبشرة الجافة لإشراق دائم.

Glossier Priming Moisturizer

يأتي بصيغة تعمل كمرطب وبرايمر، ويمكن وضعه بمفرده من دون مكياج، حيث يخلق أساساً ندياً عن طريق تنعيم علامات النسيج والمسام واستعادة التوهج الطبيعي. وتمت صياغته، أيضاً، بمركب مضاد للاحمرار، ما يساعد على إعادة التوازن، وتهدئة البشرة المجهدة.

Too Faced Hangover Replenishing Face Primer

يحافظ على نضارة البشرة وترطيبها لساعات متتالية. ولا يقوم فقط بإعادة ترطيب البشرة، لكنه يستخدم أيضاً مكونات غنية بالبروبيوتيك لتفتيح البشرة وشدها بشكل واضح. فهو ذو تركيبة مجددة وخالية من السيليكون وتلتصق بالجلد لتحسين تآكل مكياجك، ما يساعد على وضعه بسلاسة، والحفاظ عليه أكثر انتعاشاً لفترة أطول.

Smashbox Photo Finish Smooth & Blur Oil-Free Foundation Primer

عندما تكون لديك بشرة جافة ومسام كبيرة، يمكن أن يتسرب المكياج إليها بسهولة ويتجعد. لكن مع هذا البرايمر، ستبدو بشرتك ناعمة وخالية من المسام والعيوب.

ويحتوي هذا البرايمر على فيتامين (A)، و(E)، لحماية بشرتك من الملوثات والتلف والإجهاد.

Milk Makeup Hydro Grip Hydrating Makeup Primer

هذا البرايمر خالٍ من المكونات المهيجة، ويهدئ الاحمرار، كما أنه يروي الجفاف باستخدام مكونات، مثل: حمض الهيالورونيك المرطب، وماء الصبار المهدئ، وخلاصة بذور القنب الغنية بمضادات الأكسدة. بالإضافة إلى ذلك، قوامه الشبيه بالهلام يمنح بشرتك دفعة منعشة من الترطيب.

Bobbi Brown Vitamin Enriched Face Base Priming Moisturizer

هذا البرايمر تركيبته الغنية بالفيتامينات ترطب دون أن تكون ثقيلة جدًا أو دهنية، حيث يأتي غنياً بفيتامينات (B)، و(C)، و(E)، جنبًا إلى جنب مع حمض الهيالورونيك، وزبدة الشيا؛ لتعزيز الترطيب وطمس الملمس وإيقاظ البشرة.

Laura Mercier Pure Canvas Primer - Protecting Broad Spectrum SPF 30

يحمي هذا البرايمر بشرتك من أشعة الشمس، لاحتوائه على عامل حماية من الشمس ومضادات الأكسدة، ويضمن لك عامل الترطيب، من خلال قاعدته المائية بأقل قدر من السيليكون، ويُشعر بالانتعاش والترطيب على البشرة.