الصيف هو الوقت المُفضل للإجازة والانطلاق، لكن الحفاظ على الصحة أثناء التواجد تحت أشعة الشمس أمر ضروري للاستمتاع بالإجازة وتجنب الإصابة بالأمراض.
لذلك في هذا التقرير سوف نرصد لكِ أفضل الطرق لإبقائكِ آمنة وأنيقة أثناء تواجدكِ تحت أشعة الشمس الصيفية، تابعي معنا.

1 . الملابس الواقية من الشمس 
ربما كنتِ تتطلعين إلى الملابس المصنفة بعامل حماية من الأشعة فوق البنفسجية وتتساءل من يرتديها، يجب أن ترتديها أنتِ، لأنها تبقيكِ بعيدة عن أضرار أشعة الشمس وتحمي جسمكِ من الإصابة بأضرارها الخطيرة.

 

  • في إجازتكِ.. طرق للبقاء آمنة وأنيقة تحت الشمس

 

 

 

2 . النظارات الشمسية 
لا تنخدعي بالظلال ذات المظهر الرائع والمنخفضة التكلفة، لكن عليكِ الانتباه إلى النظارات الشمسية التي تحتوي على حماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية، حتى تحمي عينيكِ الضعيفة من التنكس البقعي وحماية جلدكِ من الإصابة بالسرطان.

3 . واقي الشمس
لا تنسى تطبيق واقي الشمس ذو الحماية الأكثر من 50٪ أثناء التواجد تحت أشعة الشمس الحارقة، حتى تتمكني من الحفاظ على بشرتكِ وجلدكِ من أضرار الشمس، والاستمتاع بالأجواء الصيفية المنعشة، لكن انتبهي عند البحث عن كريم واقي للشمس، أن يحتوي على مكونات إضافية مثل حمض الهيالورونيك والنياسيناميد والسيراميد والفيتامينات المضادة للأكسدة التي تفيد البشرة الناضجة.

 

 

4 .ملابس تسمح بمرور الهواء 
لا تحتاج إلى ملابس محمية بعامل حماية من الأشعة فوق البنفسجية للارتداء اليومي، ولكنك تحتاج إلى ملابس تسمح للعرق بالتبخر وتجعلك تشعر بالانتعاش، لذلك أفضل أقمشة يمكنكِ الاعتماد عليها هي القطن والكتان الخفيف.

5.الحفاظ على صحة القدمين 
إنها فرصتنا للمشي حافي القدمين على الرمال الناعمة، أو الاستلقاء على الممشى الخشبي، لكن انتبهي من الرمال الحارقة أو شظايا البلاستيك والزجاج التي يمكن أن تصيب قدميكِ بمشاكل عديدة.

لذلك تذكر أن تضعي واقيا من الشمس على قدميكِ والكاحلين وأصابع القدم وأعلى القدمين، وارتدي صندلاً داعماً بنعل سميك محيطي وأجزاء علوية لحماية قدميكِ.

6.حماية فروة رأسك وشعرك 
تعتبر الشمس والكلور والمياه المالحة من العناصر الثلاثية الخطرة للشعر، إذا كان شعركِ جافاُ أو معرضاُ للتجعد أو ضعيفاُ، عليكِ أن تأخذي قسطاً من الراحة من أدوات الحرارة، واستخدام منتجات لحمايته أثناء التواجد تحت أشعة الشمس، بالإضافة إلى ضرورة ارتداء قبعة السباحة المطاطية وترطيب الشعر بشكل مستمر.