ربما أكثر ما نعرفه عن المغنية الكولومبية شاكيرا، هو أنها من أصولٍ لبنانية، واشتهرت برقصها القريب من الرقص الشرقي، عدا ارتباطها بالنجم البرشلوني جيرارد بيكيه، في علاقةٍ استمرت 12 عاماً، قبل أن يعلنا انفصالهما قبل أيام، لكن هناك الكثير مما لا نعرفه عنها. 
أول تلك الأشياء التي لا نعرفها هو الاسم الكامل لها، وهو شاكيرا إيزابيل مبارك ريبول، ولدت لوالدين، هما: ويليام مبارك، ونيديا ديل كارمن ريبول تورادو، في 2 فبراير 1977، في بارانكويلا، كولومبيا، واسمها يعني الامتنان. 

 

 

وتعد شاكيرا الابنة الوحيدة لوالدتها، لكن لوالدها 9 أبناء غيرها من زواجٍ سابق انتهى بالطلاق، أحدهم توفي بحادث سيرٍ وهو مراهق، ما يعني أن لشاكيرا 8 إخوة غير أشقاء، منهم لوسي مبارك، التي تمتهن جراحة الأعصاب، المُقيمة في مسقط رأس شاكيرا. 
كما لديها آنا ولا معلومات عنها، ولديها أختٌ معروفة لدى الإعلام بلقب "الفقيرة"، وهي باتريشيا وتعمل معلمة في مدرسة للأطفال بمدينة صغيرة، بالشرق الإسباني على المتوسط، المقيمة فيها مع ابنها الوحيد من زوجها الذي يعمل سائقاً لتاكسي بالأجرة. 

 

 

 

وإخوتها الخمسة الذكور، هم: رجل الأعمال خوسيه أنطونيو المقيم في ميامي، وتونينو مبارك العضو السابق بفريق شاكيرا الفني، وروبن المقيم مع زوجته وابنيه في كولومبيا كأخيه مويسيس مبارك، والخامس هو إدغار مبارك، ودرس الهندسة الميكانيكية من جامعة Florida International University الأميركية. 
ولم يدخل أحد من الإخوة الثمانية عالم الشهرة، باستثناء شفيق "Shafik"، وهو ابن أخيها روبن، حيث أصبح من مشاهير الغناء اللاتيني في القارة الأميركية، وترعاه شاكيرا، إذ يتوقع له أن يصبح نجماً عالمياً مثلها. 
وعن ثروة شاكيرا، يمكن القول بأن ثروتها وحدها تعادل ثروة أبيها التسعيني البالغة 300 مليون دولار. 

 

 

وكانت شاكيرا قد فقدت أخاها غير الشقيق عندما كانت في الثانية من عمرها فقط، وألهمها الموت لكتابة أغنية "Your Dark Glasses"، حيث وصفت فيها حزن والدها على ابنه. 
وتشترك شاكيرا في عيد ميلادها مع حبيبها السابق جيرارد بيكيه، الذي يصغرها بعشر سنوات، ولديها معدل ذكاء 140، وتتحدث: البرتغالية، والإيطالية، والإنجليزية، والإسبانية، والعربية.. بطلاقة.