هناك العديد من الأسباب الجذرية لتساقط الشعر، بما في ذلك: الإجهاد، والوراثة، والحمل والولادة، وغير ذلك.

لكن بالإضافة إلى النظام الغذائي الشامل، تحتوي أفضل فيتامينات نمو الشعر على مجموعة من المكونات، مثل: أحماض أوميغا الدهنية، والفيتامينات الأبجدية، التي تساعد في تقوية الشعر الضعيف أو التالف بمرور الوقت.

وتعمل فيتامينات نمو الشعر من خلال استكمال العمليات الطبيعية، اللازمة لتعزيز دورة نمو الشعر، وزيادة أوجه القصور التي تسبب ترقق الشعر.

وعلى الرغم من أن فيتامينات النمو الصحيحة يمكن أن تساعد في تخفيف تساقط الشعر مع الاستخدام المستمر، ينصح المتخصصون بالتحدث مع أحد الخبراء، لمعرفة السبب الجذري الحقيقي لترقق الشعر على المدى الطويل.

يقول طبيب التجميل وزراعة الشعر والترميم، إدنان شيخ: "بينما قد يهتم الشخص بإعادة شعره إلى بريقه وسمكه السابق، فإن سبب ترقق الشعر يحدد في النهاية أفضل طريقة للعلاج، وإذا كان الشخص غير متأكد من سبب ترقق شعره، فمن الأفضل استشارة خبير حتى يتمكن من تحديد أصل تساقط الشعر، وإيجاد الحل المناسب".

ما المكونات، التي يجب البحث عنها في فيتامينات نمو الشعر؟

نظراً لأن الشعر والأظافر تتكون أساساً من الكيراتين، فإن مركب MSM أو ميثيل سلفونيل ميثان، هو مكون مثالي بشكل خاص للمساعدة في تحسين مظهر وملمس الشعر، لأنه يساعد جسمك على الحفاظ عليه.

وللمساعدة في جفاف الجلد وفروة الرأس، فإن الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في الأفوكادو والأسماك الزيتية مثل السلمون مفيدة.

بالإضافة إلى MSM وأحماض أوميغا 3، يمكن أن تكون المكونات مثل فيتامينات: (A وC وE)، والكولاجين المتحلل والبيوتين والكيراتين والمغنيسيوم، مفيدة أيضاً في عملية إعادة النمو.

وإذا كنت بحاجة إلى تعزيز نمو شعرك وتقويته، فقد قمنا بتجميع قائمة من أفضل الفيتامينات لشعر أكثر صحة وقوة.

إقرأ أيضاً: من وحي النجمات.. تسريحات شعر قصير صيفاً