تقضي معظم السيدات الجزء الأكبر من وقتهن في المطبخ، خاصة اللواتي يصنفن من هواة الطبخ، فما رأيك أن تزيدي جمال مطبخك، وتضعي به لمسات جمالية وفنية، تزيد الشعور بالراحة والسعادة خلال وجودك به؟
إليك بعضاً من هذه الأفكار التي لن تكون مكلفة، وبإمكانك تنفيذها ليكون مطبخك مفعماً بالحيوية والنشاط:

 

 

 

· استغلي الجدران الفارغة في المطبخ وزينيها بلوحات فنية، كذلك ضعي شيئاً من هذه اللوحات على الفراغ الذي يعلو الخزائن، ولا تخشي تراكم الشحوم على هذه اللوحات؛ فإن إزالتها أمر بسيط، ويكفي مسحها بالمناديل المبللة لإبقائها نظيفة وبحلة جميلة. 
· في حال كانت جدران مطبخك مرتفعة وبها مساحات فارغة، بإمكانك استغلال المساحات فوق الخزائن بوضع رفوف فارغة، وتزيينها بقطع من التحف والمناظر الجميلة واللوحات المميزة. 
· لا مانع من وضع التحف على بعض رفوف المطبخ الأصلية؛ كونها ستمنحه جاذبية ورونقاً، وتضفي عليه المزيد من الفخامة. 

 

 

· استغلي المسافة بين الخزائن العلوية والخزائن السفلية بوضع الملصقات التي تناسب ذوقك فيها. 
· قومي بإلصاق بعض الصور الجذابة والمميزة على واجهات الخزائن، لكن عليك الحرص على أن تكون هذه الصور وألوانها ملائمة لألوان مطبخك، وألا تشكل منظراً نشازاً داخله. 

 

 

 

· بإمكانك إلصاق ورق الجدران في مناطق مختلفة وبين الخزائن وفوقها، وإضافة لكونه سيمنح المطبخ منظراً جذاباً فإن العديد من السيدات يفضلنه نظراً لسهولة استبداله وتغييره، وكذلك كونه قابلاً للتنظيف بسهولة. 
· ستكون فكرة وضع الورود داخل المطبخ رائعة، ولا فرق إن كانت طبيعية أو اصطناعية، فمنظرها سيبعث البهجة والسرور، ويضفي لمسة جمالية وأجواءً رائعة. وتفضل العديد من السيدات أنواع الورود الاصطناعية؛ كونها لا تحتاج عناية كبيرة ولا تذبل أبداً، ودائماً تبعث الزهور روحاً من النشاط والمحبة في المكان الذي توضع به. 

 

 

· وضع سجادة صغيرة على الأرضية، أو عدة أشكال منها، سيمنح مطبخك إضافة رائعة، ويغير شكله كاملاً. 
· بإمكانك وضع أشكال الفواكه البلاستيكية بطريقة عشوائية على الرفوف وبين الخزائن، أو تنسيقها كلها بمكان واحد، وبجميع الأحوال ستمنحك منظراً جميلاً.