في الوقت الذي احتفلت فيه المملكة المتحدة البريطانية باليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية، إليكِ عدداً قليلاً من المواقع التي يمكن زيارتها في حال كنتِ ترغبين بالسفر إلى المملكة المتحدة هذا الصيف. 

 

 

 

قصر باكنغهام - لندن 
بالنسبة للغرف الحكومية الرائعة التي تشعرين كأنها تم نقلها من إحدى قصص "ديزني" الخيالية، لا يمكن التغلب على أكثر قصور لندن شهرة. 
هناك غرفة العرش المسرحية، التي صممها المهندس المعماري الجورجي جون ناش، الذي لم يكن معروفًا بضبط النفس، وتضم العروش تحت قوس ومظلة متقنة، في غرفة تتلألأ بالثريات والديكورات المذهبة المعقدة والأقمشة ذات الياقوت الأحمر، وهناك أيضاً قاعة الاحتفالات الضخمة في القصر وهي مكان لجميع مآدب الدولة. 
ورغم أن قصر باكنغهام قد يكون المقر الرسمي للملكة في لندن، فإنها لطالما اعتبرته مكتبها وليس منزلها. 

 

 

 

قصر هوليرود هاوس - أدنبره 
في الطرف المقابل من رويال مايل، يوجد مقر الإقامة الاسكتلندي الفخم للملك البريطاني، والذي يعود تأسيسه إلى عام 1128، وقد أقام ملك وملكة الاسكتلنديين هناك منذ القرن الخامس عشر فصاعدًا، وستشاهد في الداخل شقق الدولة، التي تحتوي على واحدة من أكبر مجموعات العالم لنسيج بروكسل، والعديد من الأعمال الفنية الأخرى. 

 

 

قصر هامبتون كورت - ريتشموند أبون تيمز 
هذا القصر جذاب، حيث يمكنكِ قضاء بعض الوقت في إلقاء نظرة على المفروشات الضخمة في القاعة الكبرى، ثم التوجه إلى الحدائق، وتشمل متاهة و"حديقة سحرية" للأطفال وعروض الأزهار الجميلة في Great Fountain Garden، وحديقة Privy الجميلة. 

 

 

بالمورال - أبردينشاير 
أطلقت الملكة فيكتوريا على بالمورال لقب "الجنة العزيزة"، وموقعها داخل حديقة "كيرنجورمز" الوطنية، ونظرًا لأن هذا المنزل خاص وليس مسكنًا رسميًا، لا يمكن للزوار الدخول إلا إلى قاعة الاحتفالات، التي تستضيف المعارض، وما يجعله وجهةً جديرة بالاهتمام هو أرضيته. 

 

 

هايجروف - جلوسيسترشاير 
يقع منزل هايغروف الريفي لأمير ويلز ودوقة كورنوال في منطقة كوتسوولدز الخلابة، المشهورة بقراها التي ترجع إلى صُلب الأجواء والمناظر الريفية الخلابة. 
وهذا المنزل الجورجي الكلاسيكي الجديد هو منزل خاص، لذا لا يمكنكِ الدخول إليه، لكن هنا يتعلق الأمر كله بالحدائق العضوية، التي غيرها أمير ويلز، منذ وصوله لأول مرة عام 1980. 
وفي جولات جماعية مدتها 90 دقيقة، والتي تنطلق من الربيع حتى سبتمبر، عندما تزدهر الحدائق بالكامل، ستزورين مناطق غريبة، مثل: Stumpery، وCarpet Garden، وThyme Walk، قبل أن ينتهي بك الأمر في Orchard Tea Room. 

 

 

قلعة هيلزبره - مقاطعة داون 
ليست قلعة على الإطلاق، لكنها مثال من أواخر القرن الثامن عشر لما كان يُعرف باسم "البيت الأيرلندي الكبير"، وربما تمت تسمية هيلزبورو باسم قلعة، لتعزيز الإحساس بالعصور القديمة لدى عائلة الأنجلو إيرلندية هيل، التي استولت على الأرض التي يقف عليها هذا البيت. 

 

إقرأ أيضاً: أفضل المناطق السياحية في باريس.. لا تفوّتي زيارتها

 

هايجروف - بيركشاير 
أسسها وليام الفاتح في القرن الحادي عشر، وكانت وندسور موطنًا لـ39 ملكًا. 
القلعة، التي قام الملك تشارلز الثاني بتجديدها ببذخ لتنافس عظمة قصر فرساي، لابن عمه لويس الرابع عشر، نمت مثل طائر الفينيق من الرماد، بعد حريق كبير عام 1992. 
وتضم غرفة الاستقبال الكبرى، حيث الجدران والأسقف الذهبية التي لا تظهر عليها علامات التلف، كما تضم الغرف شبه الحكومية، التي تشمل غرفة الرسم القرمزية، وهي واحدة من أكثر الغرف المزخرفة ببذخ في إنجلترا. 

 

 

ساندرينغهام - نورفولك 
المنزل المفضل لجد الملكة، الملك جورج الخامس، كان ساندرينغهام بيت عطلات محبوباً لأربعة أجيال من العائلة حيث يقضون عيد الميلاد كل عام. 
وتحتفظ غرف الطابق الأرضي الثماني المفتوحة للجمهور بالفخامة الإدواردية في ذلك الوقت، ويقع في ريف نورفولك، وعلى بعد أميال قليلة من البحر، وهي خيار جيد ليوم ممطر.