كشف نقيب المهن الموسيقية المصرية، الفنان هاني شاكر، عن الكثير من الحقائق عن حياته الشخصية والمهنية، في جلسة صراحة خلال لقائه مع الإعلامي داود الشريان.
وقال الفنان هاني شاكر إن أول ظهور له على شاشة السينما لم يكن من خلال تجسيده شخصية الموسيقار سيد درويش في المرحلة المبكرة من عمره، لكن الحقيقة أنه كان الظهور الثاني له على الشاشة.
وأوضح هاني شاكر أنه قبل فيلم سيد درويش ظهر في فيلم إسماعيل ياسين بحبوح أفندي، ونطق بكلمة واحدة فقط هي "ماما".
ورداً على سؤال حول ظروف اشتراكه في فيلم "سيد درويش"، قال: "أغاني الفيلم كانت صعبة، لذلك طلبوا مرشحين للدور من الإذاعة والتلفزيون وكورال الأطفال، وفي البداية تقدمت للامتحان على أساس أداء الأغاني صوتاً فقط".
وأضاف: "أثناء أدائي أغاني الفيلم، حضر المخرج أحمد بدرخان، وسألني هل بإمكاني التمثيل، وقام بعمل اختبار كاميرا لي، واشتركت في الفيلم بالغناء والتمثيل".
وعن الاتهامات التي وجهت له بتقليده الفنان عبدالحليم حافظ، أوضح الفنان هاني شاكر: "أول من قدمني للجمهور كان الموسيقار محمد الموجي في حفلة، من خلال أغنية حلوة يا دنيا، وقبلها بسنتين كنت أتدرب مع الموجي في مدرسته، كما قدمت معه تتر أحد المسلسلات قبل لقاء الجمهور، وكان ينتظر الوقت المناسب لتقديمي، لأنني بدأت في ذلك الوقت دراستي بكلية التربية الموسيقية".

 

 

وأضاف: "بمجرد تقديمي أغنية حلوة يا دنيا، اعتقد البعض أن عبدالحليم هو الذي يغني، وذلك بسبب طبيعة ألحان محمد الموجي لعبدالحليم، وعندما عرفوا أنني الصوت الجديد الذي يقدمه اتهموني بالتقليد، وتوقعوا توقف مسيرتي".
وأوضح الفنان هاني شاكر أنه رغم النجاح الكبير الذي حققته أغنية "كده برضه يا قمر" أواخر السبعينيات، أنها لم تعجبه في البداية، وكان رأيه أنها أغنية خفيفة تخلو من التطريب الذي يبحث عنه، وذلك رغم ترشيح الأغنية له بواسطة الفنانة الراحلة شادية، التي كان من المفترض أن تغنيها.
وأضاف شاكر: "أغنية (كده برضه يا قمر) هي التي عرفت الجمهور العربي بي، وكثيرون يعتقدون أنها أولى أغنياتي، رغم إصدار ثلاث أغنيات لي قبلها".
ورداً على سؤال: لماذا أعطتك شادية أغنيتها؟ قال: "كان من المفترض أن أشارك معها في حفل ليالي التلفزيون، وعندي ثلاث أغنيات، وأبحث عن أغنية جديدة أقدمها في الحفل".
وأضاف: "اتصلت بشادية واعتذرت لها عن عدم الغناء في الحفل، لأنني لم أجد الأغنية التي ترضيني وتشجعني على غنائها، فطلبت مني التواصل مع الملحن خالد الأمير الذي كان يحضر لها أغنية (كده برضه يا قمر)، وكان رأيها أن الأغنية لا تناسبها لكن ستكون مناسبة جداً لو غنيتها أنا".
وتابع: "كان ذلك أول لقاء لي مع خالد الأمير والمؤلف صلاح فايز رحمهما الله، وسمعت الأغنية لكن لم تعجبني، وشعرت بأنها أغنية خفيفة وأنا أبحث عن الطرب، وقلت ذلك لشادية فنصحتني بغنائها".
وأكمل: "الأغنية كسرت الدنيا وتجاوب الناس معها من أول حفلة، وتعلمت من ذلك الموقف عدم الحكم على العمل بمفردي، والاستماع إلى آراء الناس والمحيطين بي".

 

إقرأ أيضاً: تامر حسني يستغل حساباته.. ويوجه هذه النصائح