إذا كنت تعتقدين أن كاترينا كايف تدخر ثروة للحفاظ على بشرة متوهجة طوال الوقت فأنت مخطئة. تتبع المغنية الشابة طريقة تجميل بسيطة، لكنها فعالة تمنح وجهها توهجاً فورياً بداية من الصباح. ولا توجد منتجات فاخرة للعناية بالبشرة، ولا أقنعة للوجه، فقط بعض مكعبات الثلج هي كل ما تحتاجه لمعالجة مشاكل العناية ببشرتها.

وتتضمن طقوس كاترينا الصباحية غمس وجهها ثلاث مرات في وعاء مليء بالماء المثلج؛ لأنه يفعل العجائب للبشرة.

وتساعد الخصائص المرطبة للجليد في تخفيف الإحساس بالحرقان والالتهابات وإغلاق المسام المفتوحة، وتساعد في إعطاء البشرة توهجاً فورياً، ناهيك عن أنها تجعل المكياج يدوم طويلاً.

هل تجربين طريقة العناية بالبشرة في الصيف "آيس فيشل"؟

ببساطة.. قومي بلف بعض مكعبات الثلج بقطعة قماش على وجهك بالكامل، بحيث تغطي منطقة أسفل العين والشفتين، ونقطة T، لإثارة الغدد الليمفاوية لتصريفها، والحد من الانتفاخ.

فوائد استخدام الثلج على البشرة:

علاج الوجه بالثلج هو مفتاح لبشرة متوهجة بشكل طبيعي، وفصل الصيف هو الوقت المثالي لك لتجربة هذا الاتجاه الجمالي الذي يحمل العديد من الفوائد للبشرة، ومنها:

1. تحسين الدورة الدموية

يساعد فرك وجهك بالثلج أول شيء في الصباح على تمكين الدورة الدموية المناسبة، والتي بدورها تعزز نضارة البشرة وإشراقها، كما أنه يضفي إحساساً مهدئاً للجلد.

 

2. تخفيف حب الشباب

يمكن أن يساعد استخدام الثلج على البشرة المعرضة لحب الشباب في تقليل الاحمرار والوجع، والمظهر المحتمل لحب الشباب.

3. تقليل المسام

يؤدي وجود مسام متضخمة على الجلد إلى جعل الأوساخ والعناصر الأخرى تلتصق بالجلد. و"الآيس فيشل" هو المنقذ في هذه الحالة، فهو يعمل على تقليص مظهر المسام المفتوحة، ويعمل كتونر طبيعي للبشرة، ويتحكم أيضاً في إنتاج الدهون الزائدة.

إقرأ أيضاً:  ضعي هذه المكونات في عصيرك لبشرة متألقة
 

4. تخفيف تهيج الجلد

إذا كنت تشتكين من إحساس حارق بعد العلاج بالليزر أو التقشير، فقومي بتخمير شاي البابونج وتجميده على شكل مكعبات ثلج، ثم افركي المنطقة المصابة للحصول على تأثير مهدئ.

5. تقليل التهاب الجلد

يُعرف الجليد بخصائصه المضادة للالتهابات، وهو اختيار رائع لتخفيف جميع الالتهابات التي تسببها حرارة الصيف الزائدة، كما أنه يساعد في التخلص من الانتفاخات بالوجه وحول العينين والفم.

6. تثبيت المكياج لفترة أطول

اغمسي وجهك في وعاء من الماء المثلج لمدة 5 دقائق قبل المكياج، ثم جففي وجهك بمنشفة نظيفة، وابدئي بوضع المكياج، وستلاحظين أن مكياجك سيبقى لفترة أطول من المعتاد. وتتسم معظم مسابقات ملكات الجمال الكورية بهذه التقنية البسيطة والفعالة.

7. إزالة الهالات السوداء

يعد وضع مكعبات الثلج تحت العينين بعد قضاء ليلة في الخارج مع الأصدقاء أحد العلاجات الفعالة للهالات السوداء. ويمكنك مزج بعض ماء الورد وعصير الخيار وتجميد هذا المزيج، ووضع مكعب الثلج على منطقة عينيك.

إقرأ أيضاً:  تعرفي إلى تأثير النوم الجيد في جمال بشرتك!