الاستمتاع بالوجبات الغريبة وغير المعتادة، أصبح واحداً من أسباب السفر لدى محبي الطعام، وسواء كانت المدينة التي تزورها ذات تاريخ غذائي طويل ومشهورة بالمطاعم المثيرة للاهتمام، أو تقدم تجارب غذاء جديدة، فالأشخاص الشغوفون بالتذوق يسعون دائماً إلى الاكتشاف.
إذا كنتِ من بين هؤلاء، ففي هذا التقرير سوف نرصد أبرز وأفضل مدن عاشقة للطعام، وتعدكِ بتجربة جديدة ومختلفة تماماً، تابعي القراءة معنا، واستعدي لوجهتكِ اللذيذة القادمة.

أفضل وجهات الطهي 
ستساعد هذه القائمة في تخفيف عبء البحث عن هذه الوجهات المثالية، وبدلاً من ذلك تسريع البحث عن الرحلة التالية المتوفرة، إليكِ أفضل المدن في العالم التي يجب على جميع عشاق الطعام زيارتها، استعدي لقراءة شهية.

 

 

1. سان فرانسيسكو 
الأطعمة والمشروبات الجيدة منسوجة بشكل معقد في تاريخ هذه المنطقة وتقاليدها، وتشتهر هذه المدينة الواقعة على الساحل الغربي بالمأكولات البحرية الغريبة والشهية، والتي تقدم مع وعاء خبز من العجين المُخمر الأكثر شهرة حول العالم الآن.
ولطالما كانت مطاعم سان فرانسيسكو قوة دافعة في ابتكار الطهي العالمي لعقود من الزمن، وهناك أمثلة لا حصر لها من المؤسسات المحلية التي تقود الطريق في الإبداع والأهم من ذلك المأكولات اللذيذة، كما تضم المدينة أيضاً بعضاً من أفضل المقاهي في العالم. 

 

 

 

2. هونغ كونغ 
هونغ كونغ هي جنة الطعام الكانتوني، حيث تجد فيها ألذ وأشهى الأطباق الكانتونية التقليدية، من الأوز المشوي اللذيذ إلى فطائر البيض الحلوة، لا تترك دون تجربة بعض الأطباق التالية.

 

إقرأ أيضاً: فنادق باريسية مع إطلالة على برج إيفل.. ستحبينها

 

3. باريس 
مع وجود العديد من المطاعم والمقاهي والحانات الصغيرة للاختيار من بينها في باريس، وقد يكون من الصعب على الزوار معرفة مكان محدد لتناول الطعام، بداية من الكلاسيكيات الفرنسية، مثل: escargot، وcroque monsieur، إلى التقلبات الحديثة في الأطباق التقليدية، مثل: الكريب مع جبن الماعز والعسل أو شرائح اللحم؛ هناك الكثير من الخيارات اللذيذة المتاحة في جميع أنحاء مدينة الأضواء. 

 

 

 

4. مدينة نيويورك 
إذا كنتِ من عشاق الطعام الذين يسافرون لإرضاء حواسهم، فلا داعي للقلق، فمدينة نيويورك لديها أوسع تشكيلة من الأطعمة المعروضة.
البيجلز، وبيتزا نيويورك، وسندويشات البسطرمة صالحة لكل زمان ومجربة، سوف تسعد حواسكِ دائماً، بالإضافة إلى ضم المدينة مجموعة واسعة من المطاعم العالمية الأخرى، مثل: الصينية واليابانية والهندية والإيطالية، بالتأكيد ستحصلين على الإرضاء الذي تسعين إليه.

 

 

5. شيانغ ماي 
في شمال تايلاند، تمتلك مدينة شيانغ ماي بعضاً من أشهر أطعمة الشوارع في العالم، حيث تشع منها روائح الأطعمة الحارة والحلوة، ومن المؤكد أن مشهد الطهي العطري الذي يتم تحضيره أمامكِ سيؤثر في حاسة التذوق لديكِ. 

6. مكسيكو 
مكسيكو سيتي هي منافس آخر لأطعمة الشوارع الممتازة، وتقدم المدينة الكثير من محال الطعام التي تبيع سندويشات التاكو والكورندوج المقلية. 
إذا كنتِ في حالة مزاجية لبعض المنتجات الطازجة، فإن Mercado Merced هو سوق ضخم مليء بالأفوكادو والفلفل والأطعمة الشهية، ما يكفي لإرضاء أحلام الطعام المكسيكية. 

 

 

7. لوس أنجلوس 
تكتسب لوس أنجلوس شعبية كبيرة عندما يتعلق الأمر بالطعام والمأكولات الشهية، حيث تقدم المدينة مجموعة واسعة من المأكولات العالمية، بسبب مزيجها العرقي والثقافي الغني.

 

8. لندن 
تعد لندن المدينة التي لا تنام من أشهى الوجهات السياحية التي تعدكِ بتجربة تذوق لا تُنسى، نظراً لأنها تجمع بين مطابخ العالم في مكان واحد، فمن المطبخ اللبناني إلى المطبخ الهندي في شوارع لندن.

9. مراكش 
سواء كنتِ تتجولين في أحد الأزقة المتعرجة أو تتصفحين أحد المطاعم المسائية العديدة في منتصف المدينة، فستجدين ما يثير حاسة التذوق لديكِ، لأن المغرب هي ملاذ للتوابل العطرية في العالم، وبالتأكيد سوف تجدين أفضل اختيارات للمذاق السليم في مطاعمها.

10. برلين 
من أروع المدن العالمية في تقديم أشهى وجبات الطعام، برلين التي تتمتع بثقافة خاصة في الغذاء وتصنيع المعجنات بشكل خاص، بالإضافة إلى احتوائها على أفضل نوادٍ للعشاء ومقاهٍ محلية تقدم وجبات مميزة.